التحضير ليوم آرون سوارتز

Osama Khalid

to riyad...@googlegroups.com
الرفيقات والرفاق،

يحل علينا يوم الأحد 8 نوفمبر يوم آرون سوارتز[0]، وهو يوم تقيم فيه
مجموعات البرمجيات الحرة ومجموعات الحريات الرقمية أنشطة في ذكرى الناشط
الراحل آرون سوارتز، إحياءً للقضايا التي عاش ومات لأجلها. قصة آرون
ملهمة جدا، ومؤثرة، وأثره على الحريات الرقمية عظيم.

السنة الماضية عرضنا مقتطفات من الفيلم الوثائقي الذي أنتج بعد وفاته،
وجرى بعده نقاش.[1] (إذا ما كنت شفت الفيلم، حرام عليك!)

هذه السنة أقترح أن نعقد نشاطًا عمليًا ننجز خلاله سويًا بعض المهامٍ التي
تُعزّز الحريات الرقمية، وأن يكون النشاط أقرب إلى الهاكثون، أو جلسات
الترجمة والكتابة الجماعية. ثمة أفكار كثيرة، ومشاريع مهمة يمكن إنجازها
في نشاط مماثل.

أريد أن نشكل فريقا مصغرا لنقاش تفاصيل النشاط وتحديد أهدافه والترتيب له
ثم تنظيمه، ومن هذا المنطلق، هذه دعوة لكل شخص مهتم بعقد نشاط مختلف
وجذاب ومثمر أن يتواصل معي لينضم إلى الفريق المنظم للنشاط. ينبغي أن
يشارك الرجال الونساء في هذا الفريق، ولن يكون الفريق بديلا لهذه
القائمة، بل سيصوغ البرنامج والأهداف، ثم سيطرح هنا ليعتمد، ثم يتولى
التنظيم يوم الحدث.

سلام!

[0]: http://www.aaronswartzday.org/
[1]: https://www.youtube.com/watch?v=fyL26DRZRg4
signature.asc

Osama Khalid

to riyad...@googlegroups.com
الونساء -> والنساء 😂🏃
signature.asc

alshmmre rwan

to riyad...@googlegroups.com
السلام عليكم ورحمة الله

 بداية شكرا لك اسامة على طرح الفكرة , يوم الأحد  8 نوفمبر للأسف يتعارض مع اختبار بالنسبه لي لاكن هذا لايمنع اني اود المشاركة بالتنظيم والعمل على النشاط حتى لو لم يتسنى لي الحضور .

بالتوفيق .