موسوعة ويكيبيديا: عندما تتعاون البشرية

Amjad

to wikiSyria
موسوعة ويكيبيديا: عندما تتعاون البشرية

"تخيل عالماً يتاح به لكل شخص في الكوكب أن يعطى مدخلاً مجانياً إلى جميع العلوم والمعارف البشرية. هذا هو ما نفعله"

http://cloud.frontpagemag.com/wp-content/uploads/2011/08/wikipedia-21.jpg

يسر مجموعة ويكيلوجيا أن تدعوكم لمحاضرة ثقافية عن موسوعة ويكيبيديا، الموسوعة الحرة.

حيث سيتحدث كرم قبسي عن أسلوب تطور الموسوعة، والمبادئ التي تقوم عليها، وا...لطريقة التي يسمح بها نظام الويكي لآلاف المتطوعين المتناثرين في أنحاء العالم المختلفة من تحريرها وتنظيمها، والكيفية التي تمكنت فيها من التغلب على الموسوعات التقليدية (سواءً الإلكترونية أو الورقية)، وأهمية هذا النظام والطرق التي يمكن توظيفها لبناء مشاريع تعاونية على الإنترنت.

مجموعة ويكيلوجيا هي مجموعة مهتمة بثورة التعاون والإنترنت، وتوظيفها لحل مشكلات المجتمع بالأساليب الجديدة المتاحة.

تفتح أبواب القاعة الساعة الرابعة والنصف، وتبدأ عند تمام الخامسة، من مساء يوم الاثنين 28/11/2011

Amjad

to wikiSyria
المكان: مقر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، المدخل الجنوبي لحديقة تشرين - باب الربوة

رابط الحدث على الفيسبوك: https://www.facebook.com/events/191784570905636/

أحمد

to wiki...@googlegroups.com
أهلا و سهلا بكم
وشكرا على الدّعوة ،إخواني الكرام حقيقة إنّها للالتفاتة الطيّبة نحو هذا
الموضوع القيّم (محاضرة ثقافية عن موسوعة ويكيبيديا ) لتدارك النّقص
الهائل في ما سبّبه إداريوها من تعسّف إداري ضد المتطوعين فيها لإثراء
المحتوى العربي و يا للأسف المرير...؟

من فضلكم أرسلوا لي رابط الاستماع إلى المحاضرة التي سوف يلقيها الأخ كرم
قبسي وهو مشكور على مساهمته هذه.

أخوكم