دعـــاء أهــل المشاهـــدة

القديمي

to shua...@googlegroups.com

دعـــاء أهــل المشاهـــدة

            اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي سمعي نورا وفي ( بصري )   نورا، وفي لساني نورا ، وعن يميني نورا، وعن شمالي نورا ، ومن أمامي نورا ومن خلفي نورا [ ومن فوقي نورا ]   ، ومن تحتي نورا [ وفي لحمي نورا، وفي عظمي نورا، وفي عصبي نورا ]  ، وفي عروقي نورا ، وفي شعري نورا ، وفي بشري نورا .

            اللهم اعطني نورا، واجعل لي نورا، واعظم لي نورا ، سبحان الذي تعطف بالعز وقال به،سبحان ذي ( العزة )   |164| والتكرم ، سبحان ذي الجلال والإكرام.اللهم إني أسألك حبك،وحب من يحبك،والأمر الذي يبلغني(إلى) حبك.اللهم اجعل حبك أحب إلي من نفسي وأهلي ومن الماء البارد    .

            إلهي فاضت أنوار عظمتك على روحي فاستغرق فيك،ونفثت حقائق أسرارك في روعي فلا صبر لي بك عنك، وملك سلطان حبك أسري  فأنابك ولك ، [ فاحجب ]    عني ( شرار )    الأوهام  ( البشرية )    بنور مشاهدتك ،  واســـلل روحــي مـــن  ( الالتفاتات )    العادية ( بجواذب )   ولايتك ، واغمسه في بحار  ألطافك  كي يظفر بك في حضرة عنايتك .

            إلهي غمرني  ما أوليتني من الإحسان وعمني ما أسديت لي من عوارف  حقائق البرهان ، ونزهتني بك وغيبتني عن الأكوان ، وإن روحي لضعيف القوى بما لحقه من مجاورة الجسمان ، قوي الأمل بما أفضت عليه من أنوارك يامنان فأمده منك يرعايتك  التي خصصت بها أولياءك لا ضيم ولا هوان، واجذبه (إلى حضرتك)  العليا الموذنة (بالقرب والإدناء)  القاضية بنفي الأحزان .

            إلهي أوليت أولياءك بأسرار معرفتك،وخصصت خواصك بخالص محبتك، (وأطلعت)   المقربين على عجائب حضرتك،فأدخلني في زمرة من كشفت له الحجب دونك،ورفعت له السترعن نورك ، وبلغته أعلى مقامات الظافرين بك ، وحفظته بك عن جميع ما(يشغل)   عنك.

            إلهي ما أعذب شراب وصال الأرواح ، وما أطيب مذاق اتصال الأفراح، وما(أعظم)  نواسم القرب منك يافتاح،وإني  وإن أخلدت البشرية بي عن تواصل أنوارك،ومنعتني الآدمية عن استدامة التمتع بمشاهدتك والظفر باتصال جوارك، فعندك من المواهب ما تكشف به الغيوم،ولديك من العوارف ما[تقطع] به أسباب الرسوم ومنك الألطاف التي ترتاح إليها الأرواح وتكثر[بها] الأفراح،وفي خزائن إحسانك ما تذهب به مقتضيات الأشباح،فاجعلني من خواص عبيدك وأنجدني بإمدادك وتأييدك وأظفرني(بغاية) مراتب توحيدك ، فأنت الله ، وأنت الله ، وأنت الله ، والعبد بك ومنك وإليك لا يحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك .