رحلة الى الحسكي 1432 هـ

0 views
Skip to first unread message

SALEH ..

unread,
Mar 6, 2011, 6:51:01 AM3/6/11
to قروبي



 

 

الهدف من الايميلات

التواصل - رسم الإبتسامه -  توعية + جرعة ثقافية أو إيمانية

للاحبة فـقـط ! 

 

 رحلة الى الحسكي 1432 هـ
 
 
 

بسم الله الرحمن الرحيم

يسرني ان اضع بين ايديكم رحلة لمدة 3 أيام ( الأربعاء و الخميس والجمعة )

13 ـــ 14 ـــ 15 / 3 / 1432هـ

إلى نفود المظهور و وادي الحسكي

للبحث عن الربيع رغمة قلة الأمطار هذا العام ولكن لم نجد

ذاك الربيع الي يستاهل العنوه وما نقول الا الحمدلله على كل حال

وفيه مثل يقال ومدري عن صحته

( اذا ربع الحجاز بشر نجد بالقحط )

تكلفت الرحلة ( 1353 ريال ) بمعدل ( 270 ريال ) لك فرد

كانت الانطلاقة من الرس الساعة 3 والنصف عصراً

والمبيت في نفود المظهور قبل الزبيرة بـــ 15 كم

وتكونت الرحلة من الأخوان طيبين شرواكم وهم حسب ما يظهورن بالصورة التالية:,


اعضاء الرحلة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وهذه صورة لعبض المناظر


والان مع صور الرحلة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

شراء هرفي وذبحة قبل المشيه وقيمة الهرفي (660 ريال )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


طريق البدائع الزراعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وبعد خروجنا من بريدة من طريق حائل القديم بدء الجو يزين بالسحب


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

بالطريق طريق قطار الشمال يقطع طريق حائل القديم


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

غروب الشمس


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


عند وصولنا لنفود المظهور وبعد اختيار المكان وتنزل العفش وتجهيز القهوة والشاهي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الريس ابو تركي الخليف


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


العمدة ابو عادل ( دوم الضحكة ان شاء الله )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الأمين ابو عمر البشري وجلسة رايقة تدل على انبساطة بالرحلة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الجو بارد قليلاً ولابد من اشعال الضو


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الغالي ابو جواد العميري يقطع البصل لتجهيز العشاء


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


تقطيع اللحم للعشاء ( مقلقل )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


المقلات جاهزة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


يا زين الجلسة حلو فاكهة الشتاء


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ابو تركي يجهز العشاء


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


تجهيز راس الذبيحة بطريقة جميلة ودفنه بالجمر والمله قبل النوم وحتى الصبح


يتم تبهيره ولفه بقصدير ( تسلم يا ابو عادل على الطبخة الرااائعة )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

العشاء المقلقل جاهز


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


تفضلوا الله حيهم


وبعد خلد الجميع للنوم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اصبحنا واصبح الملك لله والحمدلله


بعد صلاة الفجر تم اشعال الضو وتجهيز القهوة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


القهوة على النار


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


شروق شمس يوم الخميس 14/3/1432هـ


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


فنجال وعلوم رجال


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


صبو الدلة وزيدوها هيل


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


جعله مداخل العافية يا باو تركي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ولا بد من دلة الحليب


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وبعد ذلك اخذت جولة بالنفود


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


والحطب متوفر بالنفد


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الرمال الذهبية


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ما اجمل النفود على الصبح


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


محاولة احترافية


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


خطوات على النفود


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


موقع مبيتنا بالنفود


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ويوجد بعض النبتات بالنفود


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ويتم الان تجهيز الفطور ( كبدة )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


البهارات متنوعة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وتقطيع الطماطم


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يتم الان استخراج الراس


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


تسلم ايديك يا ابو عادل على الطبخة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


والكبدة جاهزة تسلم اديك يا ابو تركي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وقبل المغادرة تم تنظيف المكان من منطلق ( اجعل المكان افضل مما كان )

وحرق النفايات للحفظ على نظافة المكان


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الطريق إلى الزبيرة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الحمدلله وصلنا بلدة الزبيرة وقد تم التزود بالقود والماء وبعض الاغراض قبل

الدخول إلى وادي الحسكي والذي يبتعد تقريباً 20 كم طريق صحراوي



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الدخول إلى وادي الحسكي ويظهر الربيع الخفيف



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ربيع في اولة وخفيف ولا يستاهل العنوة له


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


جانب اخر من الوادي ولا يظهر فيه اي نبت



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وبعد التجول بجميع الوادي لم نجد افضل من هذا المكان


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مشاورات من اجل المكان


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ابو تركي يشاهد الربيع


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وبعد الجلوس بالمكان وتنزل الاغراض وذلك الساعة 1 ظهراً تناولنا الفاكهة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الربيع هذا كله خبيز


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ومن ثم تم تجهيز القهوة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


والطيور تستمتع بالربيع


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الربيع في منطقة محدودة جداً


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ما احلا الجلسة مع الربع الطيبين شرواكم


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وقبل العصر برد الجو قليل وتم اشعال الضو


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وتجهيز الغداء على الضو


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وتجهيز اللحم


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الكاتم يقف شامخاً على النار


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


انصح الكشاتة بقتناء هذا الايناء لانه يوفر استهلاك الماء


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


يا مال العافية يا ابو تركي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


والغيوم تكاثرت بسماء الوادي مما جعل الجو جميل


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


محاولة احترافية بالتصوير

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اهداء للجميع


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


شمو الورد


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وش رايكم بالتصوير بدون مجاملة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مكان جلوسنا من جهة اخرى


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


والثوم لا بد منها بالكبسة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ارز الوليمة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ابو عادل يشيك على الكبسة



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


صورة للربيع الله يرزقه المطر



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ويتم تجهيز الثومية ( زيت وبصل وثوم وطماطم )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الكاتم ينشنش


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الغداء جاهز وكذلك البصل الابيض


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


والثومية جاهزة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


كبسة طعمه بالراس ( يا مال العافية يا ابو تركي )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ابو جواد بردان


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وبعد الغداء اخذنا جولة على الأقدام بالوادي



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


تكثر الجردان بالوادي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


غروب الشمس


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

احد الاشجار العملاقة بالوادي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


والجمال موجودة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


محاولة احترافية لم نتقنها



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


والشمس على وشك الغروب معلنة نهاية يوم جميل وحافل


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وهذا انا قصدي القمر طل علينا ( قمر 14 )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


قمر واشجار وربيع اجتمعن في صورة واحدة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


القمر باليل ما اجملة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وبعد المغرب تم اشعال الضو


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ابو عادل يفكر


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ابو عمر يقول صور


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وبعد صلاة العشاء بدين بتجهيز العشاء ( مشوي )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الشوي على النار


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الشوي جاهز ( يا مال العافية يا ابو عادل )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


لا بد من الحمص والمتبل مع الشوي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ابو تركي وابتسامة حلوة جعلها دووووووووووووم يا رب


وعند الساعة العاشرة والثلث خلدنا للنوم


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


شروق شمس يوم الجمعة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

صبحنا واصبح الملك لله


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ومع برودة الجو ( درجة الحرارة 6 ) لابد من الزنجبيل


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ابو فروة اي نسيناه ههههه


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

قهوة و حليب وشاهي وزنجبيل


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اعدا الفطور ( مصابيب )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يمال العافية يا ابو عادل


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ابو عادل يجهز المصابيب


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الله يديم الجمعه ان شاء الله


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عند الساعة التاسعة حان وقت المغادرة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وقبل المغادرة لا بد من ترك المكان افضل مما كان


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


المكان نظيف


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


سباق بين الجمل والقلاب ( لابد من الحذر من الجمال في هذا الطريق )


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


طريق العودة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


رفيق الدرب الدائم


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اهداء لكل من مر على الموضوع


معد التقرير والتصوير اخوكم


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ناصر العتيبان







         
 

Reply all
Reply to author
Forward
0 new messages