FW كيف ننجو جميعاً مما نحن فيه

Art & Design

كيف ننجو جميعاً مما نحن فيه؟؟؟؟ ثلاثة أشياء إذا فعلناها نجانا الله جميعاً مما نحن فيه...كلنا مسؤول عن تطبيقها حتى يخلصنا الله مما نعاني منه من المآسي والمصائب والآحزان ....

الأولى: المودة فيما بيننا…
قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (الراحمون يرحمهم الرحمن).
لنعمل جميعاً على محبة ورحمة ومساعدة بعضنا البعض حتى يرحمنا الله.

الثانية: كثرة الاستغفار والتوبة إلى الله…
قال الله سبحانه وتعالى: (وماكان الله ليعذبهم وهم يستغفرون).
لنكثر من قول ... أستغفر الله العظيم وأتوب إليه... في كل وقت
.

الثالثة: الدعاء والالتجاء إلى الله…
قال الله تعالى: (وقال ربكم ادعوني استجب لكم).
لنكثر من الدعاء والالتجاء إلى الله وخصوصاً في الليل.

سر السعادة ... اذكر الله يذكرك الله ؟؟؟؟
أينما تكون... في البيت...  أم في العمل ... في الطريق...  أم في السيارة...  بمفردك كنت...  أم مع أصدقائك...  في أي مكان أو زمان...  توجه إلى قلبك، واذكر الله بدون صوت (الله الله الله الله الله .... ) يقول الله تعالى: (من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي(، كلما ذكرت الله أكثر كلما ذكرك الله أكثر، وأحبك أكثر، وكنت في رعايته وحفظه، وأعطاك كل ماتتمنى وتحب، وكنت في سعادة دائمة وآمان، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (من أكثر ذكر الله أحبه الله).

قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (ان الله وملائكته واهل السموات والارضين حتى النملة في حجرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير)