مراجعة الـ 82 سلسلة قبل الاعتماد

1 view

Hossam Khankan

to Mohamed Farag, moodle-...@googlegroups.com
السلام عليكم
بارك الله بك أخي محمد فرج، ترجمة جيدة كالعادة، أبقيها بمستوى مرتفع.
لقد قمت بمراجعة الترجمة الأخيرة واقترح تعديل الترجمات التالية، والتي تشمل:
  • ترجمة Course بـ "مقرر" أو "مقرر دراسي" بدلاً من "دورة"
  • ترجمة enrolment بـ "تسجيل" بدلاً من "قيد"
  • ترجمة catagory بـ "تصنيف" بدلاً من "تقسيم"
  • ترجمة password بـ "كلمة مرور" بدلاً من "كلمة دخول"
  • خطأ إملائي (المحاثة - المحادثة)
  • خطأ بحرف جر (أخطاء مع الموقع - أخطاء في الموقع)
  • انقاص حرف جر (استخدام متصفحات - استخدام مع متصفحات)
وهذه القائمة المفصلة بالتعديلات، وهي على الشكل التالي:
  • معرف السلسلة النصية
  • السلسلة الإنجليزية
  • السلسلة التي قمت بترجمتها
  • التعديل الذي أقترحه
expirynotifystudents_help
If an enrolment duration has been specified, then this setting determines whether students receive email notification when they are about to be unenrolled from the course.
إذا تم تحديد مدة للقيد الدراسي، فإن هذا الإعداد يحدد إن كان يستقبل الطلاب إشعارات بالبريد الإلكتروني عندما يكونوا على وشك الخروج من القيد في المقرر أم لا
إذا تم تحديد مدة للتسجيل، فإن هذا الإعداد يقوم بإرسال إشعارات للطلاب بالبريد الإلكتروني عندما يكونوا على وشك إلغاء التسجيل في المقرر
______________
expirythreshold_help
If an enrolment duration has been specified, then this setting determines the number of days notice given before students are unenrolled from the course.
إذا تم تحديد مدة للقيد الدراسي، فإن هذا الإعداد يحدد عدد الأيام التي يعطى فيها الإشعار قبل أن يخرج الطلاب من القيد في المقرر
إذا تم تحديد مدة للتسجيل، فإن هذا الإعداد يحدد عدد الأيام التي سيعطى فيها الإشعار قبل أن إلغاء تسجيل الطلاب من المقرر
______________
extendenrol
Extend enrolment (individual)
تمديد القيد (فرد)
تمديد التسجيل (فردي)
______________
messageprovider:errors
Important errors with the site
أخطاء هامة مع الموقع
أخطاء هامة في الموقع
______________
parentcategory
Parent category
تقسيم أعلى
تصنيف أعلى
______________
notenrolledprofile
This profile is not available because this user is not enrolled in this course.
هذه الصفحة الشخصية غير متاحة، ﻷن هذا المستخدم غير مقيد بهذا المقرر
هذه الصفحة الشخصية غير متاحة، ﻷن هذا المستخدم غير مسجل بهذا المقرر
______________
noneditingteacherdescription
Non-editing teachers can teach in courses and grade students, but may not alter activities.
المدرسون غير المحررين يمكنهم التدريس في الدورات وإعطاء علامات للطلاب، لكن لا يمكنهم تعديل الأنشطة
المدرسون غير المحررين يمكنهم التدريس في المقررات وإعطاء علامات للطلاب، لكن لا يمكنهم تعديل الأنشطة
______________
No courses
لا يوجد دورات
لا يوجد مقررات
______________
newpassword_help
Enter a new password or leave blank to keep current password.
أدخل كلمة دخول جديدة أو اترك الحقل فارغًا لتحتفظ بكلمة الدخول الحالية
أدخل كلمة المرور الجديدة أو اترك الحقل فارغًا لتحتفظ بكلمة المرور الحالية
______________
useforlegacytheme
Use for old browsers
استخدام متصفحات الإنترنت القديمة
استخدام مع متصفحات الإنترنت القديمة
______________
useformaintheme
Use for modern browsers
استخدام متصفحات الإنترنت الحديثة
استخدام مع متصفحات الإنترنت الحديثة
______________
screenreaderuse_help
If set to yes, a more accessible interface is provided in various places such as chat.
إذا تم اختيار "نعم"، فسيتم توفير واجهة استخدام أكثر إتاحة في عديد من الأماكن مثل المحاثة
إذا تم اختيار "نعم"، فسيتم توفير واجهة استخدام أكثر إتاحة في عديد من الأماكن مثل المحادثة
______________
recentactivity
Recent activity
النشاط الحديث
آخر نشاط
______________

تحياتي

-- حسام خانكان

Mohamed Farag

to Hossam Khankan, moodle-...@googlegroups.com

وعليكم السلام ورحمة الله أ. حسام
شكرا جزيلا لك
وإليك ردودي ملونة مسبوقة بنجمة تحت ردودك التي احتاجت تعقيبًا مني،
ما عدا ذلك سآخذ بها وأقوم بتعديلها إن شاء الله دون تعقيب عليها

----- Message from hossa...@gmail.com ---------
    Date: Sat, 23 Oct 2010 11:26:34 +0300
    From: Hossam Khankan <hossa...@gmail.com>
Subject: مراجعة الـ 82 سلسلة قبل الاعتماد
      To: Mohamed Farag <moh...@farag.org>
      Cc: moodle-...@googlegroups.com

> [...]
> لقد قمت بمراجعة الترجمة الأخيرة واقترح تعديل الترجمات التالية، والتي تشمل:
>

>    - ترجمة Course بـ "مقرر" أو "مقرر دراسي" بدلاً من "دورة"
*موافق

>    - ترجمة enrolment بـ "تسجيل" بدلاً من "قيد"
* أظن أن كلمة قيد أفضل ﻷن ريجيستريشن لن نجد لها ترجمة لو واجهتنا لاحقًا؟

>    - ترجمة catagory بـ "تصنيف" بدلاً من "تقسيم"
ما رأيك في "فئة"*

>    - ترجمة password بـ "كلمة مرور" بدلاً من "كلمة دخول"
* لا مشكلة لو كانت هي المستخدمة اكثر في برمجيات المصدر المفتوح

> [...]

> إذا تم تحديد مدة للتسجيل، فإن هذا الإعداد يقوم بإرسال إشعارات للطلاب بالبريد
> الإلكتروني عندما يكونوا على وشك إلغاء التسجيل في المقرر

*1-الأصل يوحي بمعانب غير موجودة بالترجمة، سأستعمل الديمو قبل الرد على هذه النقطة
إلا لو كنت حضرتك استعملته ووجدته هكذا فعلا، ﻷن كلمة هويذر معناها أنه يعطي خيارات، لا "يحدد"وهما مختلفان..على عكس السلسلة التالية : كلمة يحدد مذكورة صراحة
*-2 عبارة

when they are about to be unenrolled from the course.

تتحدث عن أنهم سيكونوا مفعولين بهم، يبدو أن النظام سيسقط قيدهم في المقرر آليا
لكنه لم يقل:
when they are about to unenroll from the course.
لذلك لا أرى الترجمة المقترحة لهذه العبارة

> [...]
> إذا تم تحديد مدة للتسجيل، فإن هذا الإعداد يحدد عدد الأيام التي سيعطى فيها
> الإشعار قبل أن إلغاء تسجيل الطلاب من المقرر

*هناك فقط أن زائدة

> ______________
> extendenrol
> Extend enrolment (individual)