
للاشتراك في قروب آقلام الحب أرسل رساله على البريد الأكتروني
love-pens...@googlegroups.com
منتديات أقلام الحب
شات آقلام الحب
الى وزير التربيه والتعليم والى الدكتور فيصل بن مشاري
اذا كان الهدف الرئيسي لأختبار القياس هو انتاج مخرجات تعليميه جيده
اذاً فلمــــــــاذا......
1- تم تعيين دفعة 25 من دون اختبار قياس بالرغم من ان بعضاً منهم اختبر القياس اكثر من مره ولم يجتازه الى لآن .......
وانت تقــــول((ان الهدف الرئيسي لأختبار القياس هو انتاج مخرجات تعليميه جيده))
بــمعنى انه من لم يستطع اجتياز هذا الاختبار لن يكون قادرا على انتاج مخرجات تعليميه جيده.
+++++اذاً فلماذا تم تجاهل اختبار القياس لهذه الدفعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
+++++ولماذا تم تجاهل احد اهم اهداف وزارة التربيه والتعليم وهي انتاج مخرجات تعليميه جيده ولن يتم انتاج هذه المخرجات الا اذا كان القياس هو مخرج هذه المدخلات ؟؟؟
هل اسباب هذا التجاهل هي القرارات الصادره من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله؟؟؟
اذا كان الجواب نعــــــم ... وهو اكيد راح يكون نعم
فأرجــــــــوا منك يــا وزير التربية والتعليم ويــا دكتور فيصل ان تكون اجابتكم على سؤالي التالي واضحه وصريحه وخاليه من الغموض و الطرق الملتويه التي تتبعونها....... ((( نعم---لا))) مع ذكر السبب
++++++++++هل القرارات الملكيه الصادرة من خادم الحرمين الشريفيين حفظه الله تصُب في مصلحة التعليم نعم ام لا ؟؟؟؟؟؟+++++++
(((( مع احترامي لدفعة 25 والله الذي لااله الا هو اني اتمنالكم الخير والتوفيق ولكني اريد اجابات فقط ))))
2- يا وزير التربية والتعليم ايهما اكفئ للتعليم المعلمات البديلات ام المعلمات اللاتي انتهت عقودهن في نفس السنه التي اصدرت فيها القرارات الملكيه ولم تشملهم القرارات
بالرغم من امتلاكهن للخبرات التعليميه فأيهما احق بالتعليم من مارست الخدمه سنه ام من مارستها ثلاثة اشهر ؟؟؟؟؟+++++++++
(((( احترامي للمعلمات البديلات))))
3- القيـــــــــــــــاس ما ادراك ما القيــــــــــــــاس
الـــى الدكتــــــــــــــــور فيصــــــــــل بن مشاري
القياس هو في الحقيقة طريقه جيده جدا لقياس المهارات والقدرات المطلوب توفرها في طلاب التعليم العالي وقد جربت في دول اخرى وكان لها تأثير اجابي جيد جدا...
ولكن للاسف لم يتم تطبيق هذا البرنامج في المملكة العربيه السعودية بالطريقه الصحيحه بل تم استغلاله كمشروووع استثماري اكثر من تعليمي او قياس مهاري
يا دكتور فيصل اذا كنت حاصل على شهادة الدكتوراه في علم النفس مثلا ووضعت لك اختبار به قسم من تخصصك وثلاثة اقسام من غير تخصصك فهل استطيع ان احدد مستواك من هذا الاختبار ؟؟؟؟ بالطبع لا
فما بالك بطالب تخصصه لغه عربيه مثلا ويوضع له اختبار ثلثه من تخصصه وثلثان من غير تخصصه والله الذي لا اله الا هو لا انت يا دكتورفيصل ولا وزير التربية ولا احد يستطيع ان يحدد مستوى هذا الطالب والدليل
نتائج اختبار القياس من بداية تطبيقه في بلدنا الى الان سيئه جدا جدا وانت تعلم بمميزات الاختبار الجيد ولكن للاسف فانتم تعلمون اسباب فشل هذا البرنامج في بلادنا ولكن تتجاهلون معالجة هذه الاسباب من اجل الفائده الماديه لكم ولمن هو مسئول عليه من الدرجه الاولى....
من اجل هذا القياس في بلدنا فاشل وسيبقى فاشل حتى يتم استخدامه كبرنامج لقياس المهارات وليس كمشروع استثماري لنهب الاموال .
قال تعالى((( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ )
اسأل الله العظيم ان يجعلنا مِن مَن يسمعون القول ويتبعون احسنه
اللهم وفقنا بما علمتنا وعلمنا ما ينفعنا .
للكـــــــــــــــــــــــــــــاتب
Snyder
أبو الهش