كيفية استخدام الأدوية ( الجزء الأول )

0 views
Skip to first unread message

health crown

unread,
Feb 19, 2011, 5:47:26 PM2/19/11
to مجموعة تاج الصحة

 


كثر هي الأدوية اللي نأخذها ونشتكي من عدم فعاليتها في تخفيف ما أخذت إليه.

قد يكون سبب عدم فعاليتها هو جهلنا للطريقة الصحيحة لأخذها!!

 

لذا سنتناول الطرق الصحيحة لأخذ بعض الأدوية كالقطرات والمراهم والبخاخات.

 

>> كيفيه استخدام قطرات الأذن بشكل صحيح:

(وجود شخص آخر يعطيك القطرة يجعل هذا الإجراء أسهل)

1-      أغسل يديك جيداً بالماء والصابون. 

2-      نظف إذنك بلطف بقطعه قماش رطبه ثم جففها.

3-      إمسك القطرة بلف راحة يديك عليها لبضع دقائق لجعل درجه حرارتها مقاربه لحرارة الجسم.

4-      إذا شاهدت ترسبات في القنينة رجها جيداً لمده عشر ثواني.

5-      تأكد من فتحه القطرة للتأكد من عدم وجود أي قطع فيها.

6-      ادخل القطارة في القنينة واسحب الجرعة المطلوبة.

7-      أمل الإذن المصابة للأعلى أو استلقي على جانبك ثم إسحب إذنك للخلف وللأعلى( أو للخلف وللأسفل للأطفال) لفتح قناة الأذن.

8-      ضع العدد المطلوب من القطرات في الإذن ثم إضغط بلطف عليها.

9-      حافظ على وضعيتك لعده دقائق أو ضع قطعه قطن متوسطه .

10-  إغلق القطارة فوراً بإحكام.

11-  إغسل يديك لإزالة أي دواء.

 

 


                           

Reply all
Reply to author
Forward
0 new messages