ناسا: قمر اصطناعي خارج من مداره من المتوقع ان يصطدم بالارض

1 view
Skip to first unread message

راجيه الجنه

unread,
Sep 20, 2011, 8:36:50 AM9/20/11
to
 

 

http://www.fekrh.com/up/uploads/images/fekrh-comc6aa795cd5.jpghttp://www.fekrh.com/up/uploads/images/fekrh-comb21edf1c92.jpghttp://www.fekrh.com/up/uploads/images/fekrh-com4f43166396.jpg

 

عدد زوار رسائلنا الى الان
 


ضع بريدك للاشتراك فى المجموعة ان لم تكن مشتركا

البريد الإلكتروني: زيارة هذه المجموعة

روآبط مهمه ..الرئيسيةالمنتدى مركز التحميلكاشف الانفزبل صانع الجليتر مكتبة الكتبعالم الموبايلاتابتسامات الإتصال بنا









اللهم اغفر لها وارحمها
اللـهـم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
اللـهـم اجعلها في بطن القبر مطمئنه وعند قيام الاشهاد أمنه وبجود رضوانك واثقه وإلي أعلي درجاتك سابقه

آميـن




ناسا: قمر اصطناعي خارج من مداره يتجه نحو الارض

ناسا: اصطناعي خارج

ناسا: اصطناعي خارج 2011/9/17 الساعة 0:45 بتوقيت مكّة المكرّمة


قالت وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) إن قمرا اصطناعيا،

عمره نحو 20 عاما ووزنه خمسة اطنان، خرج عن مداره

ومن المتوقع ان يصطدم بالارض في 24 من سبتمبر/ايلول او موعد قريب منه.

وتقول ناسا إن تقدير الخطر على الحياة بسبب سقوط القمر

الاصطناعي المخصص لابحاث الغلاف الجوي

الخارجي(UARS) هو 1 الى 3200 .

وقد يسقط القمر الاصطناعي، الذي يندفع نحو الارض بسرعة

بسرعة 5 اميال (8 كلم) بالثانية الواحدة، في أي مكان من

المنطقة الواقعة 57 درجة شمال خط الاستواء الى 57 درجة

جنوبه. وهي المنطقة الأكثر سكانا في العالم.

على الرغم من معظم كتلة القمر الساقط ستتحطم او تحترق

قبيل وصولها الى الارض.

وقام العلماء بتحديد 26 قطعة منفصلة يمكن أن تصل الى

الارض عبر الغلاف الجوي، واشاروا الى أن الحطام يمكن ان

يقع في منطقة بعرض 400 - 500 كلم.

وسيكون بإمكان علماء ناسا تقديم توقعات أكثر دقة لمكان

سقوط القمر الاصطناعي على الارض قبيل ساعتين فقط من

دخوله الغلاف الجوي.

ونسبة الخطر البالغة 1 الى 3200 تبدو أعلى بكثير من

نسبة 1 الى 10 الاف التي تهدف ناسا اليها.

على الرغم من إن ناسا قالت للصحفيين ان لم يسبق أن

تعرض أحد لأذى بسبب اشياء متساقطة الى الارض من الفضاء.

ولا يسمح للأشخاص بحيازة قطع القمر الاصطناعي التي

يمكن ان تسقط على الارض أو بيعها في مواقع البيع

الالكترونية لأنها تظل ملكية خاصة للحكومة الامريكية.

وكان قمر الابحاث الاصطناعي (UARS) وضع في مداره

في الفضاء عام 1991 عبر مكوك الفضاء ديسكفري واخرج

من الخدمة عام 2005.

والقمر الاصطناعي الاخير الذي سيدخل الى الغلاف الجوي

للارض أصغر بكثير من سكايلاب القمر الاصطناعي الذي دخل

الغلاف الجوي للارض عام 1979.

اذ كان اثقل بـ 15 مرة من القمر الاصطناعي (UARS)

وعندما اصطدم بالارض في غربي استراليا وغرمت الحكومة

الامريكية من قبل الحكومة الاسترالية حينها مبلغ 400 دولار كغرامة تنظيف.

كما اصطدم القمر الاصطناعي سبوتنيك بالارض عام 1958

وقد مر فوق مدينة نيويورك الى منطقة الامازون خلال عشر

دقائق وشاهده العديد من الناس تاركا خلفه ذيلا من الشرارات

الملونة.



ناسا: اصطناعي خارج


 

 

 

 

 

 

 









رابط الموضوع الاصلى
http://www.fekrh.com/vb/showthread.php?t=11690


كافة المواضيع مفتوحة للزوار ويمكن الرد و التعليق عليها








مرحبا بكم في مركز تحميل مركز فكرة لتحميل الصور والملفات بدون حذف
الامتدادات المسموحة : gif-jpeg-jpg-mp3-mp4-png-psd-ram-rar-swf-wav-zip-
أقسام المنتدى

احصائيات 
شبكة فكرة في رتبAlexa Certified Traffic
 Ranking for www.fekrh.com




عدد قراء رسائل راجيه الجنه

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين


ragia elgana

راجيه الجنه
 
اللهم اغفر لها وارحمها
اللـهـم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
اللـهـم اجعلها في بطن القبر مطمئنه وعند قيام الاشهاد أمنه وبجود رضوانك واثقه وإلي أعلي درجاتك سابقه

آميـن






لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


سورة البقرة:286
 

 

 


 


Reply all
Reply to author
Forward
0 new messages