|
|
![]()
|
|
![]() |
![]() ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½.. !! ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½....ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½.. !!ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½....![]() |
![]() تتذكرون صورة السيارة اللي ارسلتها في اليوم الوطنيعن الوطنيييية غيييير شكل |
![]() |

اسئلة واسئلة ستضم فئات أخرى وأخرى وأخرى
لنكتشف وبمحض الصدفة أننا بالفعل قد نغيب عمن يولينا جل اهتمامه ويستحق منا أن نشعر به
وعلى النقيض قد نقبل على من لا يعيرنا من وقته إلا قليل القليل
متى سنشعر بمن يكن لنا الحب ويحمل لنا النقاء ويتمنى لنا لسعادة
وفي نفس الوقت إلى متى سنغدق من لا يستحق بوافر الاهتمام والمتابعة

سؤال مرير ...... قد يفجر الكثير من البراكين الخامدة
أو أنه قد ينبش في مقبرة الشعور الميت
متى ستشعر بي .....!!!
قد يوجه ذلك السؤال إليك
من قد مل الانتظار ومل من تعاملك الروتيني الممل
دون أن تراعي له ادنى شعور
سيسأله لك زوجة....
أنت من اشعرتها بوحدتها فهي وجدران بيتك اصدقاء
حتى بعد انتهاء عملك
وسيسأله لك ابن ....
بحاجة إلى أن تكون قربه قبل أن تلومه وتمنعه من
الخروج خوفاً عليه والأجدر بك أن تخاف أن يتوالد في قلبه بغضك أنت
وسيسأله لك أم...
قد تسببت لها في جفوة النوم كونك لاتشعر بما تشعر به
في حال انقطعت عنها اخبارك
وسيسأله لك أب ....
كادح افنى عمره في العمل الشاق المرهق ليلبي لك احتياجاتك حتى
الغير هام منها حتى لو اضطر أن يضاعف
من وقت عمله من اجلك لتنعم باخر ماتوصلت لك وسائل التقنية ..
ففواتير هاتفك ونوعه وأجهزة حاسبك ووسائل ترفيهك من عرق جبينه هو
وسيسأله لك صديق...
ابقيته أنت على الرف متى احتجت له فهو في متناول يديك
وإن هو صدك لموقف بسيط اظهرت له الحنق والعتب

وفي خلاصة الحديث..
أجد أن يومي سيحظى بالنصيب الأكبر من تلك الاسئلة التي
لم اشعر بها أنا
لو حق لي أن أوجه هذا السؤال إلى أحد فسأوجهه الى نفسي ..
وأدرك أني اخترت الإجابة الأنسب والأمثل
ليتنا نشعر بمن هم حولنا
وليتنا ندرك أننا وبمرور الوقت نخسرهم
وليتنا نعلم حقيقة تلك الخسارة أنها لاتعوض
فالمشاعر كما اؤمن أنا طفولة تكبر وتنمو إن لم
نتداركها منذ نعومتها فقد تقسو ويشتد صلبها
ليتنا ندرك أن جفوتنا لمن نحب أو من هم في عالمنا
قد تولد لهم ترسبات تقطع الكثير من حبال التواصل
وليتنا ندرك أنه قد تولد القسوة في الشعور ..

امثلة كثيرة نسشتفها من حولنا فقد وجد للأسف من الأبناء
من يحمل الكره لوالديه
ومن الزوجات من لم يعد تفرق معها إن عاد زوجها أو لم يعد
ومن الأصدقاء من قرر مسح اثر صديق جمعت بينهما سنوات طويلة
انتهت في لحظات
متى ستشعر بي؟
حاول أن تتقبلها بروح تدين قصورها وتتقبل من الاخر تلك الكلمة
فمن يخبرك بها هو بحاجتك أنت
تقبل ذلك السؤال وفكر بروية هل فقدت الشعور بمن يحيط بي
ومن يوليني جل اهتمامه

فكرت أن اسأل نفسي ذلك السؤال وصُدمت كثيراً من اجابتي المنقطية عليه .. واكتشفت مواقع قصوري مع الأصدقاء ومن هم بالجوار
سألت نفسي حينها ..
إلى أي مدى تحمل ذلك السائل حتى يخرج عن صمته
وإلى أي حد وصل بمن يطلب مني الشعور به قد تحمل قلبه
وتقبل أن يظل صامتاً حتى انطق قلبه بما يحمل
وأي ألم كتم وتحمل وقاسى ليفقد صبره ويسألني سؤال اليائس المحروم ..
اكثر من يحق لهما أن يسألني ذلك السؤال هما أمي وأبي ..
فقد عانيا معي كثيراً
وأنا مدرك تمام الإدراك أنه يوجد في عالمك أنت من يستحق
أن يوجه لك هذا السؤال ومن أنت بحاجة إلى الشعور به مع كثرة الجفاء
متى ستشعر بي..
حقيقة لسؤال قد يستفيق في قلبك ويهز وجدانك لتستفيق من الحلم
إلى اليقظة
همسة السطر الاخير...
متى ستشعربي..؟!!
ســـأجعــل معـــزتــكـ داخــــل القلـــب
تـــــــزداد
ولا يجينـــا يــــــوم ونخســر بعضنـــا

![]() ![]() تقول وحدة ......اتصلت على stc وقلت المودم ما يشتغل قال لي:وش اللمبات اللي مولعة عندك،قلت كل اللمبات مولعة إلا لمبات المجالسوسكر بوجهي هههههه ( يا شيخه زين إذا ما قدم استقالته) |
|
|
| |
حضورك الباهت ، |
![]() واحد في متحف حرك المزهريه وانكسرت جا مسؤول المتحف يركض قال له : يخرب بيتك هذي من القرن الثامن عشر رد عليه... الله ياخذ عقلك خوفتني احسبها جديدة ![]() ![]() ![]() اشفيكم تطالعوووني كذا ... أدري قدديمة ...بس عجبتني اضحكوا وإلا ماعاد بافرفش معكم.... |
![]() معلمة متقاعدة بعد ال60 : تناديها زوجة ولدها للغداء .. ردت عليها : هاه .. وشو احتياط ؟ ماني بداخلته . قالت لها : تعالي نتقهوى . قالت : جدول القهوة مو بعلي قالت : تعالي كلي حلا قالت : لا ماني ب.قاطة ، كل يوم قطوا قطوا . نادتها تروح غرفتها . قالت: وش ذي الإدارة ماعندهم إلا أنا مناوبة ؟ قالت زوجة ولدها : يالله أجل ، روحي نامي أحسن لك . ردت : ليه غيرتوا جدولي ؟؟!! هههههههههههههههه![]() انتبهوا يامعلمات الجيل .. كل اللي فات من أعراض كـــانت فقط للمتقاعدات قبـــل 41 مليون ... قصدي الشعار الجـــديد ... اللي أنا صراحة عجبني حسيييت فيه عممممق والأهم من كذا يابلاش مو غااالي أبد وبكذا الجاااي حبايبي مو سهـــل ... ركزوا معي شووي ماصرفنا عليكم عشان قهوة وشاي وحلا انتبهي إنتِ وياها لحصتك ... لكن عندي ... ســــؤال أو استفسار لييييه الدورات مايفضون لها إلا مع بداية المناهج وينهم من أول السنة فاضين مافيه إلا سوالف ... الحين كل أسبوع غياب ثلاث أوأربع معلمات فقط دورات وتوقف المناهج ... طبعاً سؤالي مو عشان شي بس لأجل التطوير يكون جوهري .. ![]() |
![]() ![]() فتاة تحقق حلمها بالزواج من طبيب وانتحرت بسبب أول كلمة سمعتها منه ليلة الدخله قصة حقيقية حدثت في محافظة ابها جنوب المملكة العربية فتاة عمرها 18سنه هذه الفتاه يراودها الحلم أن تتزوج دكتورتخرج اخو زوج اختها(الحمو) من كلية الطب عام2001م واصبح طبيب : والدة الدكتور عرضت عليه ان تخطب له شقيقة زوجة اخيه الاكبر التي هي فتاة الـ 18عام الفائقه في الجمال تمت الخطوبه ومراسيم الزواج :البنت دلوعه لدرجة انها لم تكمل دراستها لعدم رغبتها في الدراسه: طبعا الزفاف كان في احد الفنادق الفخمة حظر الزوج ووجد زوجته وامها واقاربها في الفندق وقد اعد لهم جناح فاخر في الدور السادس: خرج الاقارب بعد حظور العريس ![]() الذي وجد نفسه في خلوه مع عروسته التي لم يراها قبل هذه المره نظر اليها كانت في حالة خوف شديد اول كلمه قال لها: من باب المداعبه ايش اسوي لك؟؟؟؟؟؟؟؟اكــــلــــــك؟؟؟؟ هي خذت المسئله جدوخافت انه ممكن ياكلها كان السبيل للخلاص بالنسبة لها امام هذا الوحش هو الخروج من النافذه على مايبدو انها كانت تظن الارض قريبه: والحقيقه انها سقطت من الدور السادس بعد نصف دقيقه من خلوتها مع زوجهاالحلم وفارقت الحياة الزوج الذي برءته العداله من مقتل زوجته اصابه حاله هستيريه وعاد الى صوابه بعد شهور بعد ان استغني عن خدماته كطبيب واصبح عاطل عن العمل:وذكر انه قد اصابه عقدة من كلمة زواج ولم يعد يفكر بهذا الامر الاطلاق ندعو بالرحمة والمغفرة للمتوفاة |