أربع مفاتيح+صلاه الفجر+أنواع الناس عند المصيبه

أصدقاء الخير

to djh...@googlegroups.com
عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال كان رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يقول:
(اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي
وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير،
واجعل الموت راحة لي من كل شر) رَوَاهُ مُسلِمٌ

عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
ما من مصيبة يصاب بها المسلم إلا كفر بها عنه ، حتى الشوكة يشاكها
المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2572
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الناس إزاء المصيبة على درجات

الأولى: الشاكر
الثانية: الراضي
الثالثة: الصابر
الرابعة: الجازع

أمَّا الجازع: فقد فعل محرماً ، وتسخط من قضاء رب العالمين الذي بيده
ملكوت السموات والأرض، له الملك يفعل ما يشاء

وأمّا الصابر: فقد قام بالواجب ، والصابر: هو الذي يتحمل المصيبة ، أي يرى أنها مرة وشاقة ،
وصعبة ، ويكره وقوعها ، ولكنه يتحمل ، ويحبس نفسه عن الشيء المحرم ، وهذا واجب

وأمّا الراضي: فهو الذي لا يهتم بهذه المصيبة ، ويرى أنها من عند الله فيرضى رضى تاماً، ولا يكون في قلبه تحسر ،
أو ندم عليها لأنه رضي رضى تاماً ، وحاله أعلى من حال الصابر ولهذا كان الرضى مستحباً ، وليس بواجب

والشاكر: هو أن يشكر الله على هذه المصيبة
والشكر على المصيبة مستحب ، لأنه فوق الرضى ، لأن الشكر رضى وزيادة.

عن جرير بن عبدالله رضي الله عنه قال :
" كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم ، إذ نظر إلى القمر ليلة البدر
فقال : أما إنكم سترون ربكم كما ترون هذا
لا تضامون - أو لا تضاهون - في رؤيته ::.
فإن استطعتم أن لا تغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس وقبل غروبها فافعلوا
ثم قال : { وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها } "
أخرجه البخاري
http://youtu.be/pgsEu2Orw04 صلاة الفجر صالح المغامسي

أربع مفاتيح
ضعها نصب عينيك

وتذكرها دائما وذكر بها من تحب
«الأول»1⃣
مفتاح كل أمر عسير في حياتك ↓
●• هو الإستغفــار ●•
«الثاني»2⃣
مفتاح السعادة والتوفيق في حياتك ↓
●• هو بر الوالديــن ●•
«الثالث»3⃣
مفتاح من مفاتيح دخول الجنة ↳
●• هو تحليل الناس كل يوم قبل النوم ●• أي (سلامة الصدر)
«الرابع»4⃣
مفتاح القرب من النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة ↳
●• هو حسن الخلق مع كل الناس ●•

--
وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ
زورو حساباتنا في الصفحات الأجتماعيه

أضغط هنا                     أضغط هنا                        أضغط هنا