كيف اتعلم اللغة العربية

Percival Blanco

Jul 18, 2024, 8:40:21 AM (23 hours ago) Jul 18
to brat-users

تُساعد دراسة القواعد النحويّة على تعلّم اللغة العربية وإتقانها على المدى البعيد حيث يُمكن من خلال علم النحو معرفة المكان الإعرابي للكلمة في الجملة كما ويوجد لعلم النحو دوراً كبيراً في التعرّف على صحة وخطأ التراكيب العربية والأمور المتعلّقة بألفاظ اللغة العربية.[١]

لا يكفي تعلّم اللغة العربية من الكتب ومعرفة القواعد النحويّة والإملائية فحسب فلا بُدّ من البدء بتوظيف ما تمّ تعلّمه في مهارة المحادثة حيث لا بُدّ من ممارسة التحدث باللغة العربية بشكل يوميّ ويساعد ذلك على تثبيت المعلومات النظريّة وعدم نسيان العلوم المتعلّقة باللغة العربية.[٢]

كيف اتعلم اللغة العربية

تنزيل الملف ✫✫✫ https://urlin.us/2zmar0

لا تنفصل مهارة القراءة عن مهارة الكتابة خصوصاً في تعلّم اللغة العربية حيث تُساعد القراءة في تكرار القواعد النحوية في الدماغ بالإضافة إلى تكرار الجمل والتراكيب إلى أن يتم معرفة بناء الجمل وطريقة تكوينها كما تُساعد مهارة القراءة والكتابة على تزويد الحصيلة اللّغوية للمتعلّم ومعرفة مفردات وتراكيب جديدة ممّا يُسهم ذلك في رفع المفردات اللّغوية بشكل عام.[٢]

يُنصح متعلمي اللغة العربية بتعلّم 5 كلمات جديدة في اليوم وتوظيفها ضمن جمل وتراكيب مختلفة إضافةً إلى استخدامها في حياتهم العملية حيث تعتبر هذه الطريقة من أنجح طرق التعلّم وأسرعها لأنّها مبنية على الاستمرار بالإضافة إلى التفكير في جمل جديدة مختلفة بشكل يوميّ وهذا يعني سرعة الدماغ في توظيف مفردات لغوية جديدة.[٢]

تعتبر مهارة الاستماع من أهمّ الأشياء التي يجب أن يفعلها متعلّم اللغة العربية حيث سيؤدي الاستماع إلى تطوير مخارج الحروف وأصواتها لدى السامع بالإضافة إلى توظيف كلمات جديدة في جمل مختلفة ومع التطوّر التكنولوجي يُوجد العديد من البرامج والتطبيقات الإلكترونية التي تُساعد على الاستماع للغة العربية كما ويُنصح المبتدئين بالاستماع للغة العربية بشكل يوميّ.[١]

تُساعد البرامج التلفزيوينة وغيرها على تقوية اللغة العربية عند متعلميها خاصّة إذا كانت البرامج باللغة العربية الفصحى وخالية من الأخطاء النحوية والإعرابية حيث تعمل هذه الطريقة على تعلّم اللغة العربية بشكل ممتع دون ملل.[٣]

أكاديميّة افتراضيّة متخصّصة في تعليم اللّغة العربيّة بأساليب احترافيّة مع كادر تعليميّ تربويّ مؤهّل مدرّب تحت إشراف أكاديميّ فعّال. مدير الأكاديمية: أ. أحمد الصالح خبير في تعليم اللغة العربية

لأننا نحرص على تنمية مهارات اللغة الأربعة (القراءة والكتابة والتحدث والاستماع) بطرق احترافية ليتقن الطالب لغته بأسرع وقت.

علّم أولادك لغتهم العربية وهم في البيت وتحت إشرافك عبر برنامج زوم من خلال مجموعات صغيرة أو من خلال الدروس الخاصة لمن يرغب كل ذلك بأساليب مميزة وجاذبة للطلاب.

جزى الله عنا فريق الاكاديمية كل خيرعلى جهودهم وأنا مبسوطة بمستوى محمد لأنه تعلم القراء بمستوى قياسي وناشرة رقمكم لأنكم تستاهلون كل خير ربي يوفقكم ويكتب أجركم ويبارك فيكم.الله يسعدكم مثل ما أسعدتوني بمحمد كنت شايلة همه أنه يرفض التعليم اليوم أنا طايرة من الفرح في أقل من شهرين عرف يتهجى الكلمات.

ما شاء الله عليكم جدا حريصين ومنتظمين هذه الصفة تعلم الأولاد الانضباط. ونشكركم على لطافتكم مع الأطفال راكان جدا مبسوط معكم وإن شاء الله رح أنشر حسابكم لأنكم تستحقون النشر

أرسل بأحر عبارات الشكر لما رأيته من تقدم في مستوى قراءة عبد الرحمن والمعلمة قديرة وأسلوبها ماتع ورائع في التدريس وأخبرت صديقاتي عن الأكاديمية جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه.

نشكر اهتمامكم الدقيق والمستمر وتشجيعكم لابنتنا ونتمنى أن نستمر معا بنفس الروح والقبول والتواصل أنا جدا ممنونة من الطريقة والأسلوب لأنه ممتع ومشوق بصراحة وأسلوبكم يشجع الطالب والأهل .

لا يقدر العلم بمال وإنما تقدر تلك المعاني التي تغرسونها في صدور أبنائنا بصراحة أستاذ احمد ليست مجاملة: خليفة اكتسب معكم الثقة

جزاكم الله خيرا متابعتكم متميزة وفريق متميز يستحق الثناء. ومحمد أعجبه الدرس والمدرس وأعجبه الطرح غير الاعتيادي في موضوع تعليم أسلوب القراءة الجسدي وتشجيع المدرس له يبدو أن ساعة الدرس هذه ستكون ممتعة لمحمد.

أنا وصلت لمرحلة خوف شديدة أن الأولاد ما يتعلموا اللغة العربية بسبب إقامتنا في تركيا كنت أظن أنهم لن يمسكوا المصحف ولا يقرؤوا فيه ولكن الحمد لله الآن أنا مبسوطة جدا والفضل لله ثم لك في تعليمهم اللغة العربية لذلك مهما قلت فلن أوفي الشكر لهذه الأكاديمية الرائعة

شكرا لكم على هذا الأسلوب الرائع المبسط غنى قالت فهمنا الدرس من المعلمة من أول شرح. وبصراحة أنا أغبطكم كثيرا لأنكم تستحقون الكثير لتعليمكم لغة القرآن.

الله يعطيكم ألف عافية فجر ما زالت تتحدث عن الحصة وخاصة النشاط والألغاز شكرا لتميزك أستاذة بالتأكيد فجر بين يدي معلمة عظيمة وخلال أسبوعين لاحظت تطور فجر في القراءة.

فعليا أنا لم ألاحظ تمسك مصعب في الدراسة والواجبات من قبل هو حريص على أن يجتهد حتى يسعد المعلمة ودائما يفرح بتشجيعها الدائم وكلماتها الجميلة ربنا يجزاك خيرا دعواتنا لك من القلب الله يسعدك ويجعل تعليمك للأولاد في ميزان حسناتك.

برامج إقرأ هي برامج معلوماتية تعلم اللغة العربية بأسلوب التعلم الذاتي وتهدف إلى تعليم اللغة العربية بطريقة سلسة وممتعة وفعالة.

تهدف برامج القراءة و هي إقرأ للجميع وأيضاً إقرأ على أساس العمر (إقرأ من 1 إلى إقرإ 5 للصف الأول حتى الصف الخامس) إلى تعليم مهارات النطق القراءة والكتابة باللغة العربية بما في ذلك تعلم الحروف الهجائية وربط الحروف لتصبح الكلمات والكلمات لتصبح جملا. بالمناسبة يعلم إقرأ للجميع 1266 كلمة و عبارة من الأكثر استخدامًا في اللغة العربية.

أما برامج قواعد النحو و قواعد الإملاء و الكتابة فهي تعلم قواعد اللغة العربية من حيث النحو و الصرف و كيف يتم استخدام الحروف الصوتية بشكل صحيح في الكتابة والقراءة

برنامج تحدث العربية هي مهمة للذين يرغبون تعلم كيفية التحدث و إستخدام العبارت الأكثر إستعمالا للمحادثة باللغة العربية.

لدى أكاديمية إقرأ أيضًا برامج "أتمكن" في خمسة مستويات و هذه تعزز المفردات المكتسبة من برامج إقرأ والتي تستخدم بشكل متكرر في اللغة العربية. تأتي هذه البرامج مدعومة بالصور التي تجعلها جذابة للأطفال وكذلك للكبار من غير الناطقين باللغة العربية .

تحتوي برامج العلوم على مجموعة غنية من المفردات العربية مربوطة بالحروف العربية من أسماء الحيوانات والنباتات والحشرات والفواكه والخضروات والألوان. و يقدم هذا البرنامج المنهاج الدراسي للأطفال في مرحلة الروضة حتى الصف الأول . و هذا البرنامج مناسب أيضًا للكبار الذين يرغبون في تعلم هذه المفردات. برامج إقرأ الكبار علمت عشرات الآلاف حتى يومنا هذا. كما تم إستخدام إقرأ للمتحدثين بغير اللغة العربية من قبل الآلاف في جميع أنحاء العالم.

bd95a233a5