FW: الشعوب الأخرى أسقطت رؤساء ... فهل نستطيع مقاطعة شركة بقر؟ !!

0 views
Skip to first unread message

محمد .

unread,
Jul 19, 2011, 6:44:37 AM7/19/11
to


إذا لم تعجبك رسائلي فسيسعدني أن أحذف بريدك من القائمةه



قم بحذف عنوان بريدي الالكتروني قبل إعادة الارسال



 
شعوب الأخرى أسقطت رؤساء ... فهل نستطيع مقاطعة شركة بقر؟ !!
To:


 

 

لا للغلاء وتحقير المواطن القصة الكاملة لحملة مقاطعة المراعي مقاطعة شركة المراعي

 

 

لا للغلاء وتحقير المواطن القصة الكاملة لحملة مقاطعة المراعي مقاطعة شركة المراعي



تضامنا مع حملة   (  رمضان بلا مراعي   ) وحملة  (لن أمد ذراعي لرف المراعي) إليكم هذه المعلومات

المراعي رفعت أسعار مواد كثيرة وشافت الشعب ساكت واستحلت الأمر و الموضوع له فترة ليست بالقصيرة وكانت الشركة المذكورة هي حاملة لواء رفع الأسعار ثم تأتي الشركات الأخرى بعدها فترفع الأسعار
والامثله:
1- ارتفاع سعر الاجبان ولتوضيح مثلا كان سعر الجبن السائل 500 م  ب 10 ريال ثم 11 ثم 12 ثم 13  فتوقفت عن شراءه والآن ما ادري بكم
2- دجاج اليوم وهو تبع المراعي كان أول من رفع أسعار الدجاج ثم لحقته الشركات الأخرى
3- الزبده ارتفع سعرها.
4- وآخرها اللبن 2 لتر من 7 إلى 8 ريال وهي الشركة الأولى التي رفعت سعره

لا للغلاء وتحقير المواطن القصة الكاملة لحملة مقاطعة المراعي مقاطعة شركة المراعي

صورة لمدير التسويق الفلسطيني بشركة المراعي صالح نايف عطوان هذا الشخص يستلم راتب شهري 55 ألف ريال بخلاف البونص أول قرار له تسعير دجاج اليوم ب12 ريال وبعدها قرارات ارتجالية بزيادة الألبان إلى 8 ريال لكن الشعب وقف لاشكالة بالمرصاد وقرر المقاطعة مما تسبب بخلاف بينة وبين الامير محمد بن سعود الكبير السؤال الذي يطرح نفسه ألا يوجد سعودي كفؤ يحل محل هذا الإمعة أم لدينا عقد من السعودي شركة نادك يديرها تسويقيا كفاءات سعودية رائعة وهاهي تتربع على عرش سوق الألبان بالسعودية



لذلك نقول : المقاطعة مستمرة فهذه ليست شركة وطنية وقادتها غير وطنيين !
والشعب السعودي ماينضحك عليه بريال تخفيض



وهدف الحملة إفلاس المراعي لا تخفيض أسعاره

 

الا للغلاء وتحقير المواطن القصة الكاملة لحملة مقاطعة المراعي مقاطعة شركة المراعي

تعتزم عدد من شركات الألبان رفع أسعارها قبل رمضان
وفي خطوة تدل على الوقاحة والاستخفاف بالشعب السعودي قامت المراعي برفع الأسعار بشكل منفرد قبل جميع شركات الألبان
وفي خطوة تعتبر رد فعل يعتزم الشعب السعودي مقاطعة شركة المراعي
لأنها الشركة الأولى و القائدة وصاحبة فكرة رفع الأسعار

... فكرة المقاطعة ...


تتركز المقاطعة مبدئيا على شركات المراعي خلال شهر شعبان و رمضان
و لأن منتجات الألبان سريعة التلف وقصيرة الصلاحية سوف تكون نتائجها مدمرة للمراعي لو طبق المقاطعة 25 % فقط من الشعب السعودي كيف لو طبقها أكثر من ذلك

...المراعي والتاريخ الأسود لدى المستهلك السعودي ...

مع الأسف الشديد للمراعي تاريخ اسود مع الشعب السعودي من ابسط الأمثلة على ذلك

*في أي زيادة لرفع الأسعار تجد المراعي سباقة في ذلك ولا نبالغ إذا قلنا الأولى دائما

* عصيرات المراعي كلنا نذكر أسعارها كانت بكم والآن وصلت لأسعار خيالية أغلى من العصيرات الطبيعية التي تباع في محلات العصيرات (( المقصود عبوات الحجم العائلي ))

* منتجات الاجبان ( جبن الكأس - وجبن الشرائح ) كل فترة يتم زيادته ريال حتى أصبحت أغلى من المنتجات المستوردة والشركات الأوربية في السوق السعودي !!
((باستثناء جبن المثلثات))

* الزبدة كانت بـ 2 ريال الان بـ 4 ريال

* فطيرة لوزين لم يتغير سعرها لكن في كل مرة يتم تصغير حجمها


* دجاج اليوم التابع للمراعي .. بعد شراء الشركة لمزرعة الدجاج في حائل تم رفع شعر الدجاج إلى أكثر من 3 أضعاف
والعجيب في الأمر إن الدجاج المحلي أصبح أغلى من المستورد

** وقبل حوالي ستة أشهر تم تقليل عبوات ألبان 100 مل لكل علبة !!
لا للغلاء وتحقير المواطن القصة الكاملة لحملة مقاطعة المراعي مقاطعة شركة المراعي

 

أعذار شركات الألبان...والدعم الحكومي

 


تتعذر شركات الألبان بالزيادة كالعادة بارتفاع التكاليف والمواد الأولية والتعليب وغيرها من الأعذار الوهمية
لدرجة أن لو صارت مشكلة في إي بقعة في العالم ليس لنا علاقة فيها حاولوا التحجج بها لرفع الأسعار

لكن
هناك معلومة يجهلها الجميع شركات الألبان لدينا مدعومة من الحكومة

* قروض طويلة الأجل بدون فوائد
* منح أراضي
*تخفيض بعض الفواتير مثل الماء والكهرباء
* الإعفاءات الجمركية
*التأشيرات المفتوحة
*المشتريات الحكومية المباشرة من هذه الشركات دون تحميلها أي رسوم أو أعباء ضريبية كما يحدث في بقية دول العالم
* وغيرها من مايجهلنا...عن أي تكاليف يتحدثون ؟

على العكس من ذلك ففي العام الماضي كانت أرباح شركة المراعي 50 % وهذا يعتبر فائض ضخم حيث لاتربح شركات الألبان العالمية أكثر من 25 %
ومع ذلك لم يقتنعوا وأعماهم الجشع


...وزارة التجارة وحماية المستهلك ...

كلنا نعلم بأننا نسمع بهاتين الجهتين ولكن لانراها ربما تكون نائمة أو متخاذلة مع الشركات المزايدة
ولا نستبعد أيضا أن يكون لها جزء من أرباحهم

لكن مالحل ؟

ثقافة المجتمع السعودي في المقاطعة

للأسف غالبية الشعب السعودي ماشي على قاعدة لبش انا الي أقاطع كل الناس تشتري

والمشكلة تجد بعضهم مو عاجبه الوضع و يشتري المنتجات المزايدة مثل المغلوب على أمره بدون حتى تفكير في البدائل الأخرى

وبعضهم لايؤمن بفعالية المقاطعة

لكن للمعلومية  كل المقاطعات السابقة كان لها تأثير كبير

لكن مشكلتنا عدم الاستمرار أسبوع وأسبوعين ثم نوقف

والشركات التي تتعرض للمقاطعة تمارس حرب نفسية ضد المستهلك

تحاول أن تظهر بصورة أننا لم نتأثر والمقاطعة لم تكن مجدية

لكسر الهمم حتى يضعف الحماس وتتوقف المقاطعة


تجارب بعض الدولي في المقاطعة للاستفادة منها


...التجربة البرازيلية...


لا للغلاء وتحقير المواطن القصة الكاملة لحملة مقاطعة المراعي مقاطعة شركة المراعي

قام التجار البرازيليين قبل فتره ليست ببعيدة برفع سعر البيض في البرازيل و بررو هذا بارتفاع تكلفة تربية الدواجن و إنتاج و تغليف البيض ...
وكان السعر المقترح هو 3 دولار للطبق بدل من 2 دولار أمريكي ...


هذه الزيادة أزعجه الشعب البرازيلي و الطبقة الكادحة و المتوسطة هناك خصوصاً أن البيض يدخل في أطباق شعبية كثيرة و لا غنى عنه هناك
قرر الشعب التكاتف و مقاطعة شراء البيض وبعد فتره قامت الشركات تصرح و تعجعج و تصول و تجول ... دون جدوى
خلال فتره وجيزة قامت الشركات بخفض سعر البيض من 3 دولار إلى 2.5 دولار لعل الوضع يتحسن ... دون جدوى
بقى الشعب صامداً أمام حرب البيض ... حتى قامت الشركة مره أخرى بإنزال السعر إلى السعر الاساسي2 دولار


ولكن أراد الشعب أن يؤدب شركات البيض و يجعلها عبره لغيرها و عضة فأستمر بالمقاطعة إلى أن شعرت الشركات أن الشعب يبحث عن المزيد
فأنزلوا السعر إلى 1.75 دولار بدل 2 دولار ثم إلى 1.5 دولار ...


..المقاطعة الحالية وما هي الخطوات المقترحة ..

لا للغلاء وتحقير المواطن القصة الكاملة لحملة مقاطعة المراعي مقاطعة شركة المراعي




المقاطعة الحالية تستهدف بالأساس المراعي وهناك معلومات بأن الصافي زادات أسعارها أيضا  :
الخطوة الأولى

مقاطعة جميع منتجات هذي الشركات من الألبان وغيرها  :
الخطوة الثانية

الانتقال إلى الشركات الأخرى والتركيز عليها
مثل ( نادك - العزيزية - الخرج - المزرعة - ندى - وغيرها الكثير من شركات الألبان )
كدعم لها وحافز لعدم زيادة الأسعار ولتأديب الشركات المزايدة

الخطوة الثالثة

انتظار النتائج التي ستكون سريعة في غضون شهرين كحد أقصى  لان منتجات الألبان سريعة التلف
ولا استبعد إعادة اللبن إلى سعر 3 ريال أيضا إذا كانت المقاطعة قوية

سؤال : لماذا نقاطع ؟؟

الجواب نحن كمستهلكين سئمنا الاحتقار وعدم الاحترام من هذه الشركات  رفع أسعار بدون أن تحسب حساب للمستهلك
وجهات رقابية متعاونة معهم

بالعامية ((
طـفـشـــــنا ))

إذا الجهات الحكومية لا
تريد إيقافهم نحن من سيوقفهم

لأننا إذا سكتنا على هذا الشئ

سيكون هذا تشجيع لباقي الشركات والمنتجات لزيادة السعر

وسنكون نحن من يتحمل تساهلنا في هذا الشئ

ولنا عبرة في الزيادات السابقة

الشعوب الأخرى أسقطت رؤساء هل نحن لانستطيع مقاطعة شركة بقر !!


لتكن حملتنا ... خلوها تعفن أو خلوها تخيس ...

لا للغلاء وتحقير المواطن القصة الكاملة لحملة مقاطعة المراعي مقاطعة شركة المراعي


لا للغلاء وتحقير المواطن القصة الكاملة لحملة مقاطعة المراعي مقاطعة شركة المراعي

 


image007.jpg
image008.jpg
image006.jpg
image004.jpg
image003.jpg
image002.gif
image005.jpg
image009.jpg
image010.jpg
Reply all
Reply to author
Forward
0 new messages