كيف نستعمل خرائط غوغل؟

مدونة مبادرتنا

to مجموعة المساعدة الخاصة بـ بلوجر Blogger
السلام عليكم عزيزي
رايت مجالا تقنيا جديدا واراه واعدا , وهو خرائط غوغل . ويمكن استغلاله
بعدة طرق:منها كل مواطن صحفي - الجزيرة http://labs.aljazeera.net/warongaza/main
, وهناك مدونة شبه رسمية خاصة بهذا المجال http://googlemapsmania.blogspot.com/

وما اوده هو نقل تلقيم كل المدونات في زيتونتنا من الاورطى (اسم مكان عرض
التلقيم في زيتونتنا) الى خارطة تعرض المكان الجغرافي للمدونة . ويمكن
للزائر عرض الموضع الجغرافي لاخر 10 تدوينات تم تحديثها , او اخر 10
تعقيبات تمت كتابتها في المدونات , او عرض مدونات المدونين فقط او
المدونات , او عرض تلقيمات اليوتيوب وليس المدونات , او البيكاسا و
اليوتيوب مثلا , او عرض المدونات حسب مجموعات محددة (المدونات الصحفية ,
المدونات الشخصية) .

وبعد ان داهمتني هذه الفكرة رايت موقعا مشابها لفكرتي . و ارجو لفت
انتباهك الى تقسيمات الاخبار الى فئات كما يظهر ادناه في الموقع
http://www.ireport.com/map

sort by: Latest | Highest Rated | Most Viewed | Most Commented
| Most Shared | On CNN | Newsiest Page: 1 2 3 0 0 0 0
0 0

Last 24 Hours | Last Week | All Time « Previous | Next »

قمت بطرح هذا التساؤل في مجموعة غوغل فرد علي احدهم بالامكان .
http://www.google.com/support/forum/p/maps/thread?fid=21e5ceb7d090785a0004609046c02833&hl=en

فهل تملك الوقت والجهد و النية لمساعدتنا في هذا الامر مساعدة مكثفة
لنقوم بعرض دروس في زيتونتنا عن كيفية تحويل الاورطى من عمود على الهامش
الى خارطة ؟! انت تشرح لي وانا اكتب الدروس بنفسي .

و تكمن اهمية هذا الشرح في انه سيفتح افاقا ابداعية جديدة للمدونين
لاستغلال هذه الخرائط , فمع اني الى الان لم افهم الفكرة من هذا الخرائط
الا انني رايت اعمالا ابداعية بمساعدتها مثل خارطة العدوان على غزة
اعلاه , والخوارط في مدونة غوغل اعلاه , وخارطة دردشة (اي ان المدردشين
يظهر موضعهم الجغرافي على الخارطة ) , وامور للتسلية (اذا حفرنا نفقا
مستقيما من نقطة ما على الكرة الارضية ويمر بمركز الكرة , ففي اي موضع
جغرافي سوف تكون فتحته الاخرى يا ترى؟)

يمكنك مشاهدة مثال نشرته للتو في مدونة زيتونتنا عن احدى استعمالات
الخارطة لعرض احداث يوم الارض 1976 (فلسطين 48)
http://zaytonatona.blogspot.com/2009/03/1976.html

مدونة مبادرتنا

to مجموعة المساعدة الخاصة بـ بلوجر Blogger

مدونة مبادرتنا

to مجموعة المساعدة الخاصة بـ بلوجر Blogger

ما هذا وكيف نستغله في التدوين؟
http://kml-samples.googlecode.com/svn/trunk/interactive/index.html