|
إن لم تكن مهتماً بقراءة كامل هذا الايميل اقرأ الأسئلة الملونة ثم اقرأ فقط إجابة السؤال الذي يهمك ...
كيف يمكنني رسم أشكال مثل ☺♥♦♣♠•◘○◙☼♪♫ على الفيس بوك و المسنجر ؟ الكثير من الأشكال يمكننا كتابتها على أي محرر نصوص بالضغط مع استمرار الضغط على مفتاح الآلت من لوحة المفاتيح ثم كاتبة رقم ما ثم إفلات زر الآلت و هنا الأشكال المقابلة للأرقام من 1 و حتى 20 : ☺☻♥♦♣♠•◘○◙♂♀♪♫☼►◄↕‼¶
كيف أتخلص من فيروس يحول كل الملفات و المجلدات في الفلاشة إلى اختصارات و أعيد ملفاتي ؟ نعم هناك فيروس يحول جميع المجلدات التي على الفلاشة إلى اختصارات الحل الجذري بتنصيب مضاد فيروسات مجاني و الشركات كثيرة أنا أفضل AVG, ثم عليك إتباع الخطوات التالية: افتح نافذة الدوس (وذلك بأن تفتح قائمة ابدأ ثم ابحث عن cmd) و انتقل للفلاشة و للانتقال اكتب : h: مثلاً و هو الحرف الذي يعبر عن اسم الفلاشة متبوعاً بالنقطتين ثم اكتب: attrib -h -s *.* /s /d ثم انتظر قليلاً أو كثيراً حسب عدد الملفات لديك على القرص افتح القرص تجد ملفاتك كلها موجودة . حيث لا ينفع إتباع الطريقة السابقة مع وجود الفيروس لديك لأنه سيعود و يحول تلك الملفات لاختصارات .
الساعة تتغير باستمرار كلما وصلت الكمبيوتر إلى الانترنت ؟ ادخل إلى لوحة التحكم ثم الوقت ثم غير المنطقة الزمنية بحيث تتلائم مع مكان وجودك (ليس بالضرورة أن تجد بلدك ) لكن على الأقل اختر البلد الذي فرق التوقيت عن غرينتش نفس بلدك ...
كيف يمكنني عمل ملف عند النقر عليه يتم إعادة أو إيقاف التشغيل ؟ نقرة يمينية على سطح المكتب جديد اختصار ثم اكتب التالي في مربع النص الذي يظهر shutdown-s -t 00 لإيقاف التشغيل و لإعادة التشغيل اكتب : shutdown -r -t 00 ثم يمكنك وضع هذا الزر حيث تريد تلميح : استبدل الأصفار بالوقت الذي تود انتظاره فبل تنفيذ العملية فمثلاً لإعادة التشغيل بعد 50 ثانية نكتب: shutdown -r -t 50
كيف يمكن إضافة عداد للإيميل بحيث يزيد كلما قرأه شخص لأعرف كم شخص قرأه؟ ادخل إلى الموقع التالي: http://www.amazingcounters.com/ ثم أنشأ حساباً و اختر شكل العداد ثم انسخ الكود الذي يعطيه لك الموقع و الموجود تحت بند Standard Code ثم أنشأ إيميلاً جديداً و اختر التحرير بنمط HTML من فوق ثم الصق الكود ثم أرسله لمن تود فتجد أنه عند قراءة الرسالة يزيد العداد تلقائياً و و سيظهر في رسالتك كالعداد التالي حيث أنك القارئ رقم :
أريد تنزيل إكس بي لكن يعطيني رسالة بأن الهارد غير موجود علماً أن السيفن ينزل طبيعي؟ ادخل إلى البيوس و غير الخيار : HDD mode(HDD Controller) من ACHI إلى IDE لأن التقنية ACHI جديدة لا يمكن للإكس بي القديم نسبياً التعامل معها.
كيف أغير أيقونة الفلاش ميموري أو أحد الأقراص؟ يمكنك تغيير أيقونة فلاشتك أو أي قرص في جهاز الكمبيوتر لديك C,D,E و ذلك بفتح المفكرة الصق إليها التالي : [autorun] icon=bilalbarakat.ico ثم اختر حفظ باسم من القائمة ملف ثم أسدل القائمة حفظ كنوع الموجودة بالأسفل و اختر جميع الملفات (*.*) و احفظ الملف باسم: autorun.inf و مكان الحفظ سيكون سطح الفلاشة أو القرص الذي تريد أن تغر أيقونته الآن أصبح جاهزاً لم يتبق لديك إلا مهمة تصميم الأيقونة ثم وضعها على سطح الفلاشة أيضاً بعد تسميتها ب bilalbarakat.ico سجل الخروج ثم سجل دخول مرة أخرى سترى أن الأيقونة قد تغيرت عندما نقول سطح الفلاشة أي دون أن تضعه في أي مجلد الطريقة السابقة تصلح لأي قرص ...
ماوظيفة CTRL+SHIFT+C في محرر النصوص وورد؟ السؤال رائع...إن كانت لديك كلمة بخط معين و حجم معين و خلفية معينة و خلفية معينة أي كلمة لها تنسيق معين و تريد دفعة واحدة أن تنقل تنسيقات تلك الكلمة إلى كلمة أخرى أو سطر آخر ببساطة أنقر على الكلمة الأولى التي ترغب بنسخ تنسيقها ثم اضغط CTRL+SHIFT+C ثم ما تريد تطبيق النتسيق عليه ثم اضغط CTRL+SHIFT+V لتجد أن تنسيقات الكلمة الأولى قد انتقلت دفعة واحدة إلى الكلمة الثانية .
ما وظيفة ALT+A أثناء تنصيب عند الشاشة التي أختار فيها القرص الذي سأنصب عليه النظام و لماذا يأخذ النظام 100 ميغا و لم لا يمكنني إنشاء أكثر من أربعة أقراص ؟ الاختصار ALT+A لعرض خيارات محرك الأقراص و المئة ميغا يأخذهم النظام لسببين الأول لإتاحة مساحة لأدوات الاستعادة التي يزودنا بها وندوز سيفن و الثاني لدعم أداة بت لوكر المرفقة مع النظام أما لم لا يمكنك إنشاء أكثر من أربعة أقسام فلأن الMBR له فقط أربعة مداخل للسواقات فهل يمكنك عمل أكثر من أربع سواقات الجواب نعم يمكنك عند التنصيب أن تخصص الجزء الذي تريد فقط كسواقة أساسية و تترك الباقي كمساحة غير مقسمة ثم و بعد الانتهاء من التنصيب نقرة يمينية على جهاز الكمبيوتر إدارة ثم إدارة الاقراص حيث تظهر لك واجهة فيها العديد من الخيارات حيث يمكنك تقسيم الهارد إلى العدد الذي تريد من السواقات و فيها العديد من الخيارات .
هل صحيح أنه يمكن للجميع رؤية أصدقائي الذين قد أضفتهم لدي في ملف التعريف(البروفايل) و كيف يمكنني أن ألغي هذا الشيء ؟ نعم في بعض الأحوال يمكن للجميع أن يروا الأصدقاء الذين قمت بإضافتهم لديك من خلال دخولهم إلى ملف التعريف الخاص بك أو بروفايلك . لإلغاء ذلك أدخل إلى إيميلك ثم من Messenger خذ ملف التعريف ثم من إعدادات الخصوصية هنا ستجد العديد من الخيارات يمكنك إما اختيار الخيار خاص و هنا لن يتمكن أحد من رؤية ملف التعريف الخاص بك كلياً أي لا صورك و لا معلومات عنك بل سيعطي من يحاول الدخول إلى بروفايلك رسالة بعدم وجود العنوان المطلوب و ربما هو شيء لا تفضله حيث ربما ترغب فقط في إخفاء الأصدقاء ...لجعل الناس ترى ملف التعريف الخاص بك كامل باستثناء الأصدقاء يمكنك اختر خيارات متقدمة ثم انقر على السهم بجوار معلومات أساسية ثم حرك البند قائمة الأصدقاء إلى أنا فقط و هنا تكون قد احتفظت بقائمة أصدقاءك خاصة بك و لا يمكن لأحد الإطلاع عليها إلا أنت.
معي إيميل أحدهم و أريد أن أرى بروفايله (ملف تعريفه) و هو المنطقة التي تحوي صوره و أصدقاءه فكيف أفعل ذلك ؟ بسيطة! ادخل للموقع : ثم اكتب الايميل ثم سيظهر لك نتائج البحث اختر البند people هناك سترى بروفايل الشخص الذي تبحث عنه . أو يمكنك الدخول إلى الموقع التالي : حيث يمكنك البحث عن كل ما يخص شخص معين من صور و إيميلات و مواقع بمجرد كتابة اسمه و كنيته.
هل صحيح أن هناك ثيمات للوندوز سيفن موجودة على أجهزتنا لكنها مخفية و كيف يمكنني الوصول إليها و لم هي مخفية أصلاً؟ الثيمات مخفية لأنها تخص بلاد معينة ثيم أستراليا مثلاً بها صور من أستراليا و لا تظهر هذه الثيم إلا عند اختيار البلد أستراليا عند التنصيب لكن لا تحزني يمكنك استعمال هذه الثيمات حيث أنها موجودة بالكمبيوتر لديك لكنها موضوعة ضمن مجلد مخفي لذلك أظهري المجلدات المخفية ثم ادخلي للمجلد التالي : C:\Windows\Globalization\MCT حيث ستجدين العديد من المجلدات بكل منها مجلد اسمه Theme بداخله ملف انقري عليه تطبق الثيم
لماذا اليوتيوب لا يقبل تحميل مقطع الفيديو الذي أقوم برفعه عليه علماً أن حجمه لا يتجاوز المئة ميغا ؟ لا يتعلق الرفع إلى يوتيوب بحجم الملف بل بمدة الملف حيث أن المدة القصوى المتاحة هي خمس عشرة دقيقة بغض النظر عن الحجم (بشرط أن لا يتجاوز الحجم 2 غيغا).
ما معنى نكز في الفيس بوك؟ النكز ككلمة عربية معناها الوخز و في الفيس بوك "انكز هذا الشخص" أي أرسل له تنبيهاً بحيث عندما يفتح هذا الشخص الفيس بوك تظهر عنده عبارة فلان قد نكزك و عليه رد النكز فهي تستعمل عندما تتذكر شخصاً ما و تريد مجرد إرسال تنبيه له دون أي كلام .
أحياناً و أثناء كتابتي في محررات النصوص أو نوافذ الدردشة تصاب المشيرة بالهيستيريا! حيث ألاحظ أنها تنتقل أحياناً من تلقاء نفسها إلى سطر سابق أو ربما بداية النص و تبدأ بالكتابة في هناك علماً أنني أصادف هذه المشكلة فقط عندما أعمل على المحمول ما لحل؟ ما يحصل في الحقيقة هو أن راحة كفك تلامس التتش باد أثناء كتابتك بدون أن تشعر معظم أنواع المحمول تزود بزر لتعطيل التتش باد مؤقتاً عندما تريد أن تكتب نصاً طويلاً إما عطل التتش باد أو انتبه لراحة كفك بحيث تتجنب أن تلامس التتش باد .
من أين أتت تسمية الlaptop و هل هناك فرق بينه و بين الPortable؟ تسميته هي نتيجة لتركيب الكلمتين الانكليزيتين lap و التي تعني حضن و Top و التي تعني قمة بالدمج ينتج قمة الحضن و المقصود بذلك مكان وضعه أما بالنسبة للفرق بين اللابتوب و البورتابل فهو فرق في التسميات فقط فكل اللابتوب هو بورتابل لكن ليس بالضرورة أن كل بورتابل هو لابتوب عموماً التسمية الأصح هي لابتوب .
ما هو الفرق بين لوحة المفاتيح 101 و لوحة المفاتيح 102 ؟ لا أجد الكسرة (كيف أكتب كسرة)؟ لوحة المفاتيح 101 هي تلك التي يكون حرف الذال في الزاوية اليسرى العلوية أما لوحة 102 مفتاح فيكون حرف الذال فوق الانتر من بجهة اليمين و على فكرة تتغير مواضع بعض الحركات أيضاً ففي لوحة ال102 الكسرة تظهر شيفت مع "ؤ" و تنوين الكسر عند الشيفت مع "ر" أما في لوحة ال101 فالكسرة شيفت مع "ش" و تنوين الكسر شيفت مع "س"......
صندوق الحاسب يكهرب بشدة لدي لماذا؟ من الطبيعي أن يكهرب صندوق الحاسب و خصوصاً إن كانت تمديدات البيت لديكم لا تحوي على مؤرض لكن إن كانت الكهرباء مزعجة جداً يمكنك أن تسحب بريز الكهرباء من الفيش ثم وضعه بشكل معاكس لما كان عليه ( تقلب فيش الكهرباء أي بدل بين الأقطاب)و على فكرة هذه الإجابة تنطبق على مختلف الأجهزة الكهربائية (غسالة براد ...)
عندما أرسل إيميل لأحدهم فأنقر على الزر TO و أحدد الذين أريد أن أرسل لهم ألاحظ أنإيميلاتهميظهرون في بداية الإيميل الذي أرسلتُه لدى كل المستقبلين و أنا لا أريد أن تظهر أسماء الذين أرسل إليهم الإيميل ببداية الإيميل ماذا أفعل؟ بدل من الضغط على زر TO عليك الضغط على BCC حيث تجده غالباً تحت زر الTO فإن لم تجده فالغالب أنه لديك فرب زر الTO خيار Show BCC أو ما يشبه ذلك اضغط عليه و أظهره.الآن الإيميلات التي تضعها ضمن الBCC لا تظهر ببداية الرسالة لدى المستقبلين .
كيف يمكنني إنشاء سمة خاصة بي على وندوز سيفن؟ نقرة يمينة على سطح المكتب تخصيص اختر الخلفية التي تريد ثم و من الأصوات اختر النظام الصوتي الذي يلائمك ثم و من شاشة التوقف اختر الشاشة التي تفضلها ثم تطبيق الآن هل هناك طريقة لحفظ هذه السمة نعم من نفس النافذة أي نقرة يمينية على سطح المكتب تخصيص ستجد السمة التي قمت بصنعها في الأعلى ببساطة نقرة يمينية حفظ للمشاركة اختر مكاناً و احفظها حيث سيتم تطبيق تلك التغيرات كلها في المستقبل عندما تشغل هذا الملف الذي قمت بحفظه.
يلزمني أن أرسل فاكس واحد أسبوعياً و لا أريد أن أشتري جهاز فاكس باهظ الثمن فهل صحيح أنه يمكنني توفير ثمن الفاكس باستخدام الكمبيوتر كفاكس و ما هي المتطلبات ؟ نعم يمكنكم استخدام الكمبيوتر كفاكس و بذلك نوفر المبلغ الذي ندفعه ثمنا لجهاز الفاكس علماً أن استخدام الكمبيوتر كفاكس يتطلب وجود مودم و لا يتطلب أي اجراء أو اشتراك في المقسم البريدي و للاستفادة من هذه الميزة ابدأ ثم الأجهزة و الطابعات ثم اختر الفاكس أو ابدأ ثم اكتب في مربع البحث الذي يظهر قرب زر إيقاف التشغيل أكتب فاكس أو Fax أن كانت النظام لديك إنكليزي حيث يمكنك تحديد الصورة التي تود إرسالها عبر الفاكس ثم اضغط على إرسال حيث سيتم تحويل الصورة إلى صيغة يمكن إرسالها عبر أسلاك الهاتف ثم يتم نقلها آنياً إلى الفاكس المطلوب ....اقرأ تعليمات البرنامج للمزيد الكلام السابق على وندوز سيفن فقط | |
| ساعدنا على نشر المعلومة بإعادة توجيه هذا الإيميل لمن عندك | |
| هذا البريد مرسل من : مجموعتنا ماذا بعد ؟ | |
| انضم لمجموعتنا بزيارة الرابط التالي ثم أإدخال إيميلك: | |
| كتب جميلة: | |
| أطيب الأوقات نتمناها لكم أعزاءنا القراء | |