همسة لبعض الدعاة

1 view
Skip to first unread message

S A

unread,
Aug 23, 2008, 11:32:00 AM8/23/08
to bani...@googlegroups.com
 
 

   
 

اعلانات

 
 

:: الدال على الخير كفاعله :: .. فلا تحرم نفسك الأجر .. واعمل على فعل الخير دائماً .. واجعل نصب عينيك همّاً واحداً .. وهو كيف السبيل لرضى الله ومحبته .. فبهما تكتمل سعادة الدارين .. فكن حريصاً على اسعاد نفسك :)

 
 

 

 

القروب |

شرح طريقة الأشتراك |

 

     
 

 
 

 

 

همسة لبعض الدعاة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
اخوتي الأفاضل ، اكتب لكم ولست لكم ندا
ولكني لكم بكل تأكيد راغب ومودا


اخوتي الكرام .. يا من تنيرون الطريق لنا بعلمكم وتجاربكم في المجال الدعوي.
يامن تنيرون القلوب بالتذكير والنصح وتجادلون المخطىء بالحكمة والموعظة الحسنة


لكم منا الشكر تلهج به ألِِِسنة من يرونكم ناصحين لهم بدلا  من غواة الشر ومروجي الباطل والفتن
اوجه هنا عتب صغير صغير وكم كنت اتمنى ان ارسله لكم شخصيا لحساسيته
ولكن لأن من لاحظته عليه قليل جدا  جدا  فلعل التنبيه عليه هنا يصل اليه
وكذلك  فأنا لا اعرف اليهم سبيلا  ..لا برقم اتصل عليه .. ولا موقع معروف ارسله بشكل خاص .
العتب هو اني لاحظت احد الدعاة من الشباب في احدى الفضائيات يجلس مع شباب
(وهذا بلا شك  جيد  ومطلوب .. وكم احب تقليل الفجوة  ونبذ كلمات مثل (مطاوعه) و ( شباب او زقرت 

لا  لا نريدها ابدا  هذه مصطلحات توسع الفجوة في المجتمع
 نريد أن نسمع ابو فلان اذا كان بنفس عمرك
والشيخ لان اذا كان اكبر منك ، ونحفظ مكانة الناس احتراما لهم .
اعود للعتب :  فقد عمد ذلك الشيخ الى استشهاد بمبالغات اخشى أن تؤدي الى نتائج سلبية
فقال الشيخ للشباب نكته استنكرها  واستهجنها .. لعدة وجوه  ، لعل منها مخاطر وسلبيات .
كان حديث الشيخ  عن الإجتهادات وان الدين
لا يجوز فيه بحال ان تجتهد في الأمور الثابته مثل ركعات الصلاة
وهذا حق لا جدل فيه ،   ولكن ( وآه من لكن هذه ) استشهد بنكته فقال :
!!!!مثل اللي وقت صلاة الفجر وتأخر الإمام  وجاء واحد محشش وصلى بهم ست ركعات
هنا وقف شعر رأسي !  اولا: كلمة ( محشش ) كم اكرهها  وكم اكره النكات التي تروى بهذا الأسلوب .
 ثانيا:هل يعتقد  هذا الداعية انه بمثل هذا يكسب أم يخسر؟! . طيب هذا  الذي أمهم في الصلاة
وكان هذا وضعه .. فما حال الذين تركوه يستمر ويصلي بهم منذ ان شرع في ركعة ثالثة  ورابعه وخامسه !!؟


اين كانوا  هم ؟!؟  لا يا ايها الداعية  الحبيب  جزاك الله خيرا ووفقك


اعلم أن كل كلمة محسوبة عليك  وأنك لا تخاطب سذجا .
 وأنك بهذا قد تهدم وتهز صورة الدعاة  وهذا ما لا نرضاه لأحد.
(لن اذكر اسم الشيخ  وارجو الا يكتبه احد ولكن الحلقة كانت في برنامج اسمه ( بيت العطار 
اسأل الله العظيم ان يهدينا لصالح الأعمال ..
لايهدي لصالحها الا هو . ويجنبنا مواطن الزلل ويعصمنا من كل ما لا يرضيه عنا
 ويغفر لوالدينا ووالديكم والمسلمين اجمعين
وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

 

 

اخوكم
سليمان الذويخ

 

 

 

------------------------------------------------------------------

لقد تلقيت هذه الرسالة من مجموعة
"بني مالك البريدية"
----------------------------------------------
لإرسال مشاركة إلى أعضاء المجموعة ، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى العنوان التالي
banimalik
-owner@googlegroups.com
----------------------------------------------
لأي إستفسار أوطلب اشتراك أوإلغاء اشتراك أرسل بريد إلكتروني بطلبك إلى العنوان التالي
banimal...@googlegroups.com
---------------------------------------------

لخيارات أكثر  الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/banimalik
----------------------------------------------

ملاحظة / هذه المجموعة لاتتبع لأي موقع أو منتدى على شبكة الأنترنت

 

المواضيع والصور و المقالات المنشورة لا تعبر عن رأى المجموعة بشكل عام ولا عن رأى الإدارة والقائمين على المجموعة بل تعبر فقط عن رأى العضو مرسل الرسالة

Copyright © 2007-2008

bani malik Group ® . All rights reserved

قشش.jpg
blghaze1.gif
15761615.gif
15711617.gif
7iwar.gif
aaa6ayj6.gif
smoking.gif
Reply all
Reply to author
Forward
0 new messages