سنوات الضياع

0 views
Skip to first unread message

الدهاس

unread,
Jul 24, 2008, 5:31:03 PM7/24/08
to bani...@googlegroups.com
 

   
 

اعلانات

 
 

:: الدال على الخير كفاعله :: .. فلا تحرم نفسك الأجر .. واعمل على فعل الخير دائماً .. واجعل نصب عينيك همّاً واحداً .. وهو كيف السبيل لرضى الله ومحبته .. فبهما تكتمل سعادة الدارين .. فكن حريصاً على اسعاد نفسك :)

 
 

 

 

القروب

شرح طريقة الأشتراك       |

 

     
 

 
 

 

مرحبا ياحلوين

اشلونكم وشخباركم ؟؟

 

أولاً

اسمحوا لي ان اشكر كل من أرسل لي رسالة تشجيع على تقديم الأفضل او فيها مدح وفيها صدق التعبير

 

وثانيا

ليعذرني كل من أرسل لي رسالة ولم أقم بالرد عليها .. لسبب أنها رسالة فيها كلمة شكر

 

وثالثا

أحب أهدى كل من أرسل لي وكل من يقراء حرف من حروف كتاباتي

باقة الورد المغلفة بكلمات الحب الأخوية الصادقة والنابعة من قلبي

 

.

.

 

خلوني ادخل بالموضوع من طواله

بينى وبينكم ياحبايب قلبي صار لي فترة أحاول ان اكتب هذا الموضوع وكل ما أبداء بالشروع في الكتابة أتردد وأعيد صياغة الموضوع مليون مره وأتردد قد أكون على خطأ من امرئ او قد يتعدل الحال إلى الأفضل والأحسن

بصراحة انا من النوع الغير متابع للتلفزيون .. واندهشت وانفحشت وانصدمت من هول ماسمعت

كل ما اكلم احد يسألني عن نور وسنوات الضياع

تخيلوا

اسم المسلسل سنوات الضياع

يعنى ليس يوم او شهر او سنه .. ولكن سنوات وكلها ضياع

وماذا بقى من العمر إذا كانت هالسنوات راحت بالضياع ؟؟

 

في الفترة الأخير ظهرت لنا ظاهره غريبة عجيبة على سطح المجتمعات العربية والخليجية بشكل عام وبشكل خاص

وللأسف الشديد ان دل هذا الشيء أنما يدل على مدى تخلف وانحطاط البعض فى هذه المجتمعات

إلى متى هذا الإسفاف ؟؟ .. وهذا التخلف في مجتمعاتنا ؟؟

هل وصل الأمر بنا ان نعشق من ليس له صلة بنا ؟؟

هل وصل بنا الإسفاف بأن نهمل حياتنا الزوجية بهذا الشكل ؟؟

إلى متى نرمى قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا خلف ظهورنا وتحت أقدامنا ؟؟

 

هل وصل بنا الحال إلى هذه الدرجة الدونية ؟؟

أين عقولنا ذهبت ؟؟ .. أين مبادئنا ؟؟ .. أين قيمنا وأخلاقنا ؟؟

أين ديننا الحنيف الذي يعلمنا الدروس والوعظ القيمة ؟؟

وهل هذه المسلسلات تستحق ان نتسمر أمام شاشات التلفاز ؟؟

 

أصبحنا نجرى وراء الفضائيات بشكل جنوني وبشكل مخبول

أصبح مهند هو هاجس كل رجل وأصبحت لميس هاجس كل أمراءه

 

على الرغم من أنى لست من المتابعين لهذه المسلسلات

ولكن تفاجأت في الآونة الأخيرة من الكم الهائل الذي يتحدث عن مهند ولميس

ودفعني الفضول لان أتعرف على الوسيم مهند .. فوالله لم أجد فيه شي غير عادى او بمعنى او بتعبير اصح لم أجد فيه ذلك الرجل الذي تغرم به المرأة لدرجة ان أتخيل زوجي او حبيبي بشكل هالمهند

لم أجد فيه شي مميز يجذبني لأغرم بهذا المدعو

 

أخواتي الفاضلات

أين عقولكن ذهبت ؟؟ .. هل يعقل ذهبت مع الريح ؟؟

بالله عليك كيف تنظرين لهذا المدعو وتتخيلين زوج هو مهند ؟؟

او كيف تغرمين بهذا المدعو لدرجة تنسين واجباتك المنزلية او الزوجية ؟؟

هل يعقل تكونين بهذا الكم من الفراغ لتتابعين كل الحلقات التي قد تصل إلى 100 او يمكن أكثر ؟؟

وتلك التي طلبت من تقدم لها للزواج ان يغير اسمه من محمد إلى مهند !! .. ياللعار

 

هل أصبح اسم محمد مخزي ؟؟ .. وأصبح اسم مهند أفضل من اسم محمد ؟؟

اي جنون هذا الذي تتبعن ؟؟

لاتتسألين كيف عرفت الرقم .. شي طبيعي المسلسلات المدبلجة تصل للمليون يمكن

 

أختي الفاضلة

ارجعي لعقلك .. وتأكدي ان لو يكون هناك مليون مهند لن يكون مثل زوجك وتاج راسك

 

أخي الزوج العزيز

بالله عليك كيف تغار من مهند .. وهل هالخبل يخابر زوجتك او يواعدها ؟؟

حتى يوصل بك الحال ان ترمى يمين الطلاق على زوجتك ؟؟

اى جنون هذا .. واى إسفاف وتخلف أنت تتبعه ؟؟

أين ديننا الحنيف الذي يعلمني على أفضل الأخلاق وأكرمها ؟؟

هل صرنا بزمن الخيال .. بحيث الرجل يتخيل زوجته هي لميس والمرأة زوجها مهند ؟؟

 

والله انه لشيء مخجل مانسمعه وما نقرأه بالصحف اليومية

وصارت الصحف ترمى اللوم على الفضائيات بشكل كبير

وانا هنا ارمي اللوم بالإضافة إلى الفضائيات

لقلة القيم والمبادئ التي تربينا عليها

وعدم وجود الوازع الديني ؟؟

هل هذه هي تربيتنا التي تعب عليها أبائنا وأمهاتنا ؟؟

هل أهلنا علمونا كيف نجرى خلف الأوهام ؟؟

ام هل هذا هو العشق الوهمي ؟؟

أصبحت الفضائيات تحتل عقولنا وقلوبنا قبل بيوتنا

أصبحنا قساة على بعض اخص بالذكر الزوج والزوجة

 

لاحول ولا قوة إلا بالله

ارجعوا إلى رشدكم يا أحبتي واتركوا عنكم التفاهات والسخافات

وارتقوا بتفكيركم لتبدعوا بالعطاء لكل من حولكم

ولاتدعوا الأمور الصغيرة تهدم حياتكم

ولاتدعوا مثل هذا السخافات تعشش بقلوبكم وعقولكم

وإذا كان هناك وقت فراغ عليكم بالذكر وحلقات الذكر

وإذا كان عندكم الفراغ عليكم بالتقرب لرب العباد

عليكم بصلة الرحم عليكم بمعاودة مريض .. حتى لو لايمت لك بصله لتحصل على الأجر

إذا عندكم فراغ عليكم باعمال الخير

لما عرفت السبب تأسفت على ابنتي ( نور ) ليتني لم أطلق عليها اسم نور

وتذكرت ابن أخي ( مهند ) وطلبت من أخي ان يغير اسم ابنه من مهند إلى محمد

 

وأقول

الله يرحم أيام ليالي الحلميه ورأفت الهجان

الله يرحم أيام المسلسلات البحرينية

ملفى الاياويد والبيت العود وسعدون وفرجان .. لووول

الله يرحم غوار الطوشه وفطوم حيص بيص

 

واعذروني أحبتي لو قسيت قليلاً

ولكن خوفي على حياتكم وبيوتكم هو مادفعني لان يبوح قلمي بكل مايحزن

ولكم منى كل الحب والتقدير والاحترام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

------------------------------------------------------------------

لقد تلقيت هذه الرسالة من مجموعة
"بني مالك البريدية"
----------------------------------------------
لإرسال مشاركة إلى أعضاء المجموعة ، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى العنوان التالي
banimalik
-owner@googlegroups.com
----------------------------------------------
لأي إستفسار أوطلب اشتراك أوإلغاء اشتراك أرسل بريد إلكتروني بطلبك إلى العنوان التالي
banimal...@googlegroups.com
---------------------------------------------

لخيارات أكثر  الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/banimalik
----------------------------------------------

ملاحظة / هذه المجموعة لاتتبع لأي موقع أو منتدى على شبكة الأنترنت

 

المواضيع والصور و المقالات المنشورة لا تعبر عن رأى المجموعة بشكل عام ولا عن رأى الإدارة والقائمين على المجموعة بل تعبر فقط عن رأى العضو مرسل الرسالة

Copyright © 2007-2008

bani malik Group ® . All rights reserved



Express yourself instantly with MSN Messenger! MSN Messenger
Reply all
Reply to author
Forward
0 new messages