قائمة ببعض الكلمات التي تحتاج للمراجعة

Fahad Al-Saidi

to ayaspe...@googlegroups.com
السلام عليكم،
في الآونة الاخيرة تمكنت من تركيب الاصدارة الثانية من القاموس،  وبعد مراجعة عمل من ستين صفحة وجدت هذه الكلمات التي تحتاج لمراجعة وهي:

طائر اللقلق

ربما

سيفعلوا

ينبعج

نقفزه

ستأكله

تجعلها

يجعلني

مثلما

لأسأله

فعندما

احتار

جعلته

لماذا

بينما

فسألها

قادها

وجدتموني

يعضنا

سيعضه

لنشكرك

سيأكلنا

اندهش

فقادوها

بالكاد

يا صاحبي

مطلية

بدى

مملؤ

ليريهم

يدفعونها

قادهم

سأريكم

اندهش

سأمنحك

ظننت

يتشكلها

فشكروه

تتأذى

يلمسوها

نتركها

تفاجأت

يحرسها

يجعله

تتحاشى

يلمسها

مختالا

عندئذ

يحتاجونه

سيسلكوه

سيحملوكم

يعضه

انحنى انحناءة

ظننت

تحتاجه

ستعجبي

يجعلني

عاشتها

اندهش

تقذفني

العشرون

تؤاخذي

يسحبه

يتدحدرج

احملنا

يتسطيعوا

زرقاوتين

مع أطيب تحية

فهد السعيدي

زروقي طه

to ayaspe...@googlegroups.com
شكرا أخي فهد
سناخذها بعين الاعتبار
لا تبخل علينا بالمزيد

بتاريخ 24 فبراير, 2011 08:25 م، جاء من Fahad Al-Saidi‏
<fahad....@gmail.com>:

> --
> لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "Ayaspell-dic آيسبل-ديك" من
> مجموعات Google.
> للنشر في هذه المجموعة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى
> ayaspe...@googlegroups.com
> لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى
> ayaspell-dic...@googlegroups.com.
> للحصول على مزيد من الخيارات، يمكنك الانتقال إلى هذه المجموعة على العنوان
> http://groups.google.com/group/ayaspell-dic?hl=ar.

Khaled Hosny

to ayaspe...@googlegroups.com
وهذه بعض كلمات مرة علي (بعضها قد يكون مكرر، عذرا على هذا):

أهرامات
تتكثف
اجعله
ربما
فربما
خادوم
أيضا
يحذفه
يحذفها
اتركه
ينبغي
ربما
يجعله

--
Khaled Hosny
Egyptian

taha zerrouki

to Ayaspell-dic آيسبل-ديك
السلام عليكم
بعض الكلمات المقترحة خاطئة إملائيا
سيفعلوا => سيفعلون
بدى => بدا
مملؤ => مملوء
يتدحدرج => يتدحرج
يتسطيعوا => يستطيعوا

ولدي استفسار عن كلمة أهرامات، أصحيحة هي
ففيها جمع مؤنث سالم لجمع تكسير، والصحيح أهرام،
أم في الأمر رأي آخر

أما عن اللكمات الأخرى فإني أعمل على إضافتها

Munzir Taha (منذر طه)

to ayaspe...@googlegroups.com
وعليكم السلام ورحمة الله
عن نفسي أتفق معك أن أهرام هي الصحيحة وتستبعد أهرامات باعتبارها جمع قياسي لجمع
الجمع طالما أنه لم يثبت أن مجمع اللغة العربية قد أقرها بعينها والله أعلم
On Monday 28 February 2011 12:29:58 PM taha zerrouki wrote:
> [...]

> ففيها جمع مؤنث سالم لجمع تكسير، والصحيح أهرام،
> أم في الأمر رأي آخر
>
> أما عن اللكمات الأخرى فإني أعمل على إضافتها

Telecommunications and Electronics Engineer
Maintainer of Fedora Arabic Translation Project
Master CIW Designer, ICDL, MOUS, Linux+, LPI, SCSA
Riyadh, SA