Google Groups no longer supports new Usenet posts or subscriptions. Historical content remains viewable.
Dismiss

الدعاء للغير ينتفع به الداعى، والمدعو له

5 views
Skip to first unread message

marketi...@mediu.ws

unread,
May 13, 2013, 5:07:37 AM5/13/13
to
قال شيخ الإسلام ابن تيمية ( فالدعاء للغير ينتفع به الداعى، والمدعو له وإن كان الداعى دون المدعو له، فدعاء المؤمن لأخيه ينتفع به الداعى والمدعو له‏.‏ فمن قال لغيره‏:‏ ادع لى وقصد انتفاعهما جميعًا بذلك كان هو وأخوه متعاونين على البر والتقوى، فهو نبه المسؤول وأشار عليه بما ينفعهما، والمسؤول فعل ما ينفعهما، بمنزلة من يأمر غيره ببر وتقوى، فيثاب المأمور على فعله، والآمر أيضًا يثاب مثل ثوابه؛ لكونه دعا إليه، لا سيما ومن الأدعية ما يؤمر بها العبد، كما قال تعالى‏:‏ ‏{وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ}‏ ‏[‏محمد‏:‏ 19‏]‏، فأمره بالاستغفار)
المصدر: الواسطة بين الحق والخلق,
الرابط:http://raqamiya.mediu.edu.my/BookRead.aspx?ID=118
0 new messages