بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واسعد الله اوقاتكم بكل خير وجعلها عامرة بذكره
اسعد بكم مجددا في رحلة كشمير شتاء 2016 واليوم هو السابع من الرحلة
بداية اعتذر عن التاخير لكن الظروف تجبرنا احيانا الابتعاد عن النت وايضا كثرة الصور والاختيار الصعب بينها بحيث لا تفقد الرحلة تسلسلها
لانني كما ذكرت اطمح بان يكون الموضوع مرجعا لمن اراد السفر الى كشمير
اليوم سوف ننتقل من باهلجام الى قولمارق وهي تقع جنوب الى الغرب من العاصمة سريينغار
هذه هي قولمارق
فحياكم الله
المشهد الاخير من الغرفه الى احد جبال باهلجام
وبداية طريق انطلقنا من بهلجام
المشهد المتكرر في طريق العودة رعاة الاغنام والسيارات العسكرية
كما ذكرت في طريق الذهاب الى باهلجام ان القرى والبيوت لاتنقطع عن المشاهدة
احد الجسور فوق الانهار خلال الطريق
كثرة التحركات العسكرية تعرف معنى الاحتلال الهندي لهذه البلاد الاسلامية لكن لا يعترضون احد او يتوقف الطريق بل تجدهم وسط الزحام
واتوقع كما ذكر ان الهدف من هذه التحركات هو الهيمنة النفسية واظهار القوة حيث يلاحظ اهتمام الحكومه بلباس وتجهيزات العسكر
ايضا من المشاهد المكرره سيارات حمل الاخشاب الى المصانع
هذا هو طريق الهاي وي الذي يربط كشمير ببقية الهند
كما ذكرت ان الارتال العسكرية بكثافة تتنقل بين القرى والمدن في كشمير
العسكر فوق السيارات وكأنهم يراقبون شي ما
توقفنا لتناول القهوة الكشميرية ولم نجد سوى هذه الفتاة ووالدها ذهب الى السوق واصرت الى تعمل القهوة
في مداخل ووسط المدن تنتشر اللوحات والشعارات الدينية
على الرغم من العسكر والاليات الهندوكيه الى ان اسم الله يرفع في هذه المساجد
على جنبات الطريق
بدنا الصعود مع الثلوج من منطقه تونمارق الى قولمارق بسيارة اخرى لكن كان الاتفاق انه مشموله وعليه دفع لهم السائق الذهاب والعوده
حياكم الله نكمل الرحلة من هنا