|
 |
|
 |
|
مجلة تصاميم
البريدية
إحدى خدمات شبكة تصاميم نت
مجلة تصاميم البريدية هي مجلة ثقافية إسلامية إعلانية منوعة تصلك يومياً كعدد واحد وتتصفحها عبر البريد - تنشر يوياً لأكثر من مليون وثمانمائة ألف متصفح
|
 |
لتصلك
أعدادنا يوميا فقط قم بالدخول
لرابط التسجيل وقم بملئ البيانات
للتسجيل بالموقع وستصلك الأعداد
يومياً على بريدك
ملاحظة.. اذا وصلتك رسالتنا من
بريد غير بريد
in...@tsamym.net
فهذا يعني انك ليس مسجل
لدينا وقد وصلتك من مصدر آخر
وممكن أن تنقطع عنك المجلة بأي
وقت |
|
مجلة تصاميم البريدية - العدد:
891 يوم
الأحد
بتاريخ
18-10-2008م |
نود إبلاغكم ان سيكون نشر المجلة جميع أيام الأسبوع
بإستثناء يوم الجمعة
والعطل الرسمية
|
|
|
|
|
 |
|
ملاحظة اذا وصلتك المجلة بشكل غير واضح بإمكانك تصفحها من خلال دخولك
للأرشيف
واضغط على رقم العدد المطلوب
-------->
الأرشيف
<-------- |
|
جمال الروح لغة لا بد من
تعلمها
°°¤ஐღ SiA ღஐ¤°
جمال الروح لغة لا بد من تعلمها
عدم البوح بالمتاعب الخاصة
فالحزن والألم والضيق عناصر موجودة
أصلا في الإنسان ولا يمكن له التخلص
منها ولكن لابد من إخفائها أو تقليلها
قدر الإمكان حتى لا يسأم
الآخرون لأنهم غير مجبرين على
المشاركة في أحزاننا فهم الآخرين ومن
المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين.
وأن تكون شخص مشاركاً بقدر المستطاع
ليس فقط في المناسبات الكبيرة بل في
الصغيرة ايضاً كما يجب إحترام أحزان
الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم .
***
علم الآستماع ..
فالاستماع للآخرين جاذبية لأن الشخص
الذي يتقن فن الإستماع لأحاديث
الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن
تترك للآخرين
حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك .
عدم التعالي على الآخرين .. ويعتقد
الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا
يقلون عن
الآخرين في أي شي لذ لك فالتعالي
عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ويتمثل
ذلك في طريق الحديث
والتصرف غير اللائق واللبق بينما
التواضع صاحبه دائماً محبوب لدى
الآخرين .
***
إظهار الإعجاب في الوقت المناسب
إن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن
ليس إلى درجة النفاق والتملق فالإنسان
يحتاج إلى إظهار الإعجاب والاستحسان
الذي يجدد الثقة في النفس ولكن يفضل
أن تظهر هذا
الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت
المناسب والطريقة المناسبة .
***
التفاؤل المعقول
المتفائل محبوب دائماً فهو يجعل
الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع
ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود
المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال
الكاذب والمنعكس والمتفائل لا يعترف
باليأس ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل
مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة
.
***
تقبل ملاحظات غيرك
من الجيد إستقبال ملاحظات ونقد
الآخرين برحابة صدر إذا صدرت عن أناس
مخلصين لا يبغون سوى المساعدة الصادقة
وقد تصدر هذا الملاحظات من أناس
حاقدين ولكن في الحالتين من المستحسن
أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو
نقد بابتسامة ومهما كان الثمن مع ما
يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة
على المشاعر .
***
التفكير بنفسية مرحة
عند التفكير في موضوع ما ,من الأفضل
أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ليتسنى لك
البت في الأمور بطريقة سلسة وغير
معقدة أما عندما تكون نفسيتك كئيبة
فلا تحاول أن تحسم في أمر ما حتى لا
يشوب النتيجة الخوف والقلق التفكير
والتصرف بنفسية الخير وكذلك تكون
شخصية جذابة للمقربين منك ولابد أن
تتصرف دائماً بنفسية الخير وإذا كنت
تتحلى بجميع الصفات السابقة فإنك بدون
صفة الخير ستفقد عنصر هاماً من عناصر
الجاذبية.
***
وأخيراً الصراحة
إن الصراحة صفة أساسية من صفات
الجاذبية فهي واجبة التفكير مع النفس
وفي التفاؤل مع الغير أما الشخص ذو
الوجهين أو المحب لذاته فقد قربت
نهايته التي يستحقها
°°¤ஐღ SiA ღஐ¤°
|

|
|
|
ادعيه مختاره
اللهم إني أسألك إيماناً
دائماً، وأسألك قلبا خاشعا، وأسألك
علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً،
وأسألك ديناً قيماً، وأسألك العافية
في كل بلية ، وأسألك تمام العافية ،
وأسألك دوام العافية ، وأسألك الشكر
على العافية ، وأسألك الغنى عن الناس
**************************************************
***************
اللهم ثبت عليَّ عقلي و ديني وبك
يا رب ثبت لي يقيني..وارزقني رزقاً
حلالاً يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني
ولا تحوجني لطبيب يــــــــداويني
**************************************************
**
((اللهم
إن كان رزقي في السماء فأنزله
وإن كان في الأرض فأخرجـــــه
وإن كان بعيدا
فقربــــــــــــــــــه
وإن كان قريبا فيســــــــــــــــره
وإن كان قليلا
فكثــــــــــــــــــره
وإن كان كثيرا فبارك لي فيـه))
**************************************************
***************
اللهم أنت عوني في شدتي و مؤنسي في
وحدتي وحافظي في غربتي ودليلي في
حيرتي وملجأي إذا ضاقت عليَ نفسي
**************************************************
**
إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع
رجائي منك وأنت أنت؟، إلهي إن لم أدعك
فستجب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب؟
وإن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي
أسأله فيعطيني
**************************************************
**
اللهم إني أسألك بحق وجهك الكريم و
سلطانك العظيم الأمن و الأمان يا رب
العالمين
اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل
القرآن العظيم دوائي وشفائي ..
أنت ثقتي و رجائي واجعل حسن ظني بك
شفائي
**************************************************
**
اللهم آت نفسي تقواها , وزكّها, أنت
خير من زكّاها , أنت وليّها ومولاها
**************************************************
**
|

|
|

للبحث عن منتجات للبيع
::
لعرض ممتلكاتك للبيع
::
إعلانات أخرى
إبحث عن وظيفة
::
إبحث عن موظف
|
|
|
|
كلام عن تجارب
قل لمن يحملُ هما
.........إن همك لن يدوم
مثلما تفني السعاده.........هكذا تفني
الهموم
قال المجربون
طرحت إحدى الصحف البريطانية سؤالا
مفاده : ما المال ؟
فكانت الإجابة الفائزة : المال جواز
سفر عالمي يمكن لحامله السفر إلى أي
مكان ماعدا السماء وهو يجلب أي شي
ماعدا السعادة ....
لست ضعيفا !!
لايوجد إنسان ضعيف ولكن يوجد إنسان
يجهل في نفسه موطن القوة.
الفاشلون !!
الفاشلون قسمان ! : قسم فكر ولم يفعل
. وقسم فعل ولم يفكر
الحكمة !!
نتاج عقول نابهة لتقتات به عقول
الآخرين
الكبر !!
قيل :
ماوجد أحد في نفسه كبرا إلا من مهانة
يجدها في نفسه
- إذا أصاب أحدكم وداً من أخيه
فليتمسك به فقلما يصيب ذلك
ثلاث !!
قال أحد الحكماء :
ليس لثلاث حيلة : فقر يخالطه كسل ،
وخصومة يخامرها حسد ، ومرض يمازجه هرم
...
قوام الحرب !!
قال نابليون : قوام الحرب ثلاثة :
المال والمال والمال
الكناس !!
الكناس رجل مهمته النظافة ،
ويحتقره أناس مهمتهم القذارة .
زيادة !!
يقول الرافعي :
إذا لم تزد شيئا على الدنيا كنت زائدا
فيها .
خيانة !!
كفى بالمرء خيانة ، أن يكون أمينا
للخونة .
غرور !!
قيل :
من رضي على نفسه ، كثر الساخطون عليه
..
الحذاء الضيق !!
قيل :
ما فائدة الدنيا الواسعة ، إذا كان
حذائك ضيقا ..
الفارغ !!
الرجل الذي لا رأي له كمقبض الباب
يستطيع أن يديره كل من شاء
العلم بلا عمل !!
لو كان للعلم من دون التقى شرف ،،،
لكان أشرف خلق الله إبليس .....
|

|
|
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التنور الكهربائي الفخاري
لأكل غير مشبع بالكربون
وفوائد الشاي الأخضر
يسرني دعوتكم لزيارة موقعي الخاص ببراءة إختراع التنور
الكهربائي حيث ان جميع المعلومات في الموقع كما يمكنكم سحب نسخه من كتيب
الإستعمال و فيلم الطبخ الذي عُرض على قناة المرأه العربيه هي ومشاهدة
الصور
فرن التنور حاصل على براءة إختراع من امريكا ودول الإتحاد
الأوروبي والمملكه ودول الخليج الهند الصين وهونغ كونغ
مطلوب وكلاء او وكيل حصري دولي حيث ان السوق يحتاج الى ضخ
ملايين القطع إن شاء الله وحالياً هناك من يستخدم المنتج في سويسرا
وبريطانيا وايطاليا ولندن بالإضافه الى مدن وقرى المملكه ودول الخليج
ولبنان والاردن ومصر وليبيا والمغرب كما ان هناك إستفسارات من استراليا
واليابان
وفق الله الجميع لكل خير
http://www.noohest.com
مالك براءة الإختراع
عبدالصمد محمد نوح
0505643913
|

|
|
يارب مالي سواك
بسم الله الرحمن الرحيم...كيف
أحزن وأنت ربي...
كيف أحزن و همي له رب ...
إن أصابني...
جعلت لي في التقوى منه مخرجا
...
(و
من يتق الله يجعل له مخرجا و
يرزقه من حيث لا يحتسب)كيف
أحزن وأنا إن مرضت....
عند الله شفائي و صحتي و
قوتي....
اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا
شفاؤك شفاء لا يغادر سقما
كيف
أحزن ....و إن ضاقت بي الدنيا
بما رحبت ...
فإليك ربي ملجئي و راحتي ...
جعلت لي يا الله في عتمة
الأسحار دعوة لا ترد....
فسهام الليل لا تخطئ....
كيف أحزن و الله أرحم بي من
أمي و أبي ...
و أرأف بحالي من نفسي....
حليم.. رحيم ..عفو.. كريم...كيف
أحزن و إن ضاق رزقي و شح...
جعل لي ربي في صلاة الفجر
وفرته.. و في اللاستغفار
بركته...
كيف أحزن و لي رب ناصر
قدير...
إن شكرته على نعمه زادني ...
و إن ظلمت نفسي اشتاق لسماع
صوتي بدعوتي و قبل توبتي ....
(و
إن شكرتم لأزيدنكم)كيف
أحزن و الله ربي...
الواحد.. الاحد ..الصمد...عندما
نحزن أو نتعب أو نكره...
أو تغلق في وجهنا الأبواب
وتسد أمامنا الطرق ...
نلف.. و
ندور...
نفكر...و نفكر....
لمن نذهب.. لمن نشكو.. من
يعيننا.. من يفرج عنا...
و ننسى من بيده كل شيئ ...
الشفاء.. و الرزق.. و السعادة
..و الراحة.. و كل شيء...
اللهم يا حبيبي .. كيف أبحث
عن حاجتي وهي عندك ..
ربي كيف أقصد باب غيرك , كي
ألجا لمن ملكت أمره ,, يا من
بيده ملكوت السماوات والأرضلك
الملك من قبل ومن بعد ..تفريج
الهموم.. بركة الارزاق.. فك
الكربات...
إنك ربي على كل شيء قدير....
إنما أمرك أن تقول للشيء كن
فيكونسبحانك...
نشاهد و نقرأ...
مشاكل الناس ...
نفسياتهم...
..اكتئاب....رهــاب....وسوسة....خوف....قـلق
دائـم..و
ننسى كلمات الرحمن الشافية...
التي تنزل بنا السكينة و
الطمأنينة...
فتسرى عبرنا.....
برودة في القلب...
و تعطينا لذة.. لا تعادلها
لذة..
و لا تشبه اي لذة...
فهل لمبتغي الراحة ان يجدها
في غير موضعها ....
و هل للانسان ان يبتغي الفرج
من غير مصدره....
لا
و الله.....فمن
يبحث عن السعادة عند الناس
فلن يجدها....
و من يبحث عن الراحة في المال
فلن يجدها....
و من يبحث عن الملك في الظلم
فهو بالتاكيد لن يجده....
و لن يعطي الله انسان شيئا
يبتغيه متجاوزهعند
غيره.......
أكرها دائما ,, ربي كيف ابحث
عن حاجتي و هي عندك....
و كيف احزن...وأنت
إلهيسبحان
الله وبحمده ...سبحان الله
العظيماللهم
استرني فوق الارض .. وتحت
الارض ويوم العرض عليك
....وارضى عني واغفر لي
وارحمني يا مولاي..
حين
يعلوالرانوتستحكم الأقفال..و
حين تسلك الطرق كلها، فتجدها
قد سُدت..
و تطرق الأبواب جميعها،
فتجدها قد أُغلقت..
و تطلب العون من أهل العون،
فما ثمة إلـا عاجز أو جبان..
فاعلم أنه إنما سدّ عليك
الأبواب كلها، إلـا لتطرق
بابه..
و ما قطع عنك الحبال جميعها،
إلـا لتعتصم بحبله..
و أنه اشتاق إلى أن يسمع منك
نغمات هتاف و خضوع
يا رب مالي سواك
|

|
|
|
توصيات يومية في بورصة العملات
مقدمة من المحلل المالي حمدان عويضة

تفضل بالدخول
من هنا |
|
|
|
|
الآن بإمكانك حجز
صفحتك الإعلانية ضمن صفحات موقع شبكة
تصاميم بحيث أنه بإمكانك وضع ماتريد من
محتويات مع الصور الرمزية لمنتجاتك بحيث
أنه بإمكانك نشر رابط الصفحة لمن ترغب
بهدف تسويق منتجاتك واستمتع بميزة
الوصول لصفحتك من محرك بحث جوجل بسهولة
ورابط لصفحتك في صفحة متجر تصاميم
الرئيسية مع وصف لصفحتك الخاصة. |
|
 |
-
الباقة الأولى:
-
لمدة شهر : 75
ريال سعودي.
-
الباقة الثانية:
-
لمدة ستة شهور
: 400 ريال سعودي.
-
الباقة الثالثة:
-
لمدة سنة : 700
ريال سعودي.
|
|
|
|
|
|
الكنــــــافة بالجبن
جبتلكم
اليوم طريقة اعداد الكنــــــافة
بالجبن
اكيد
بتحبوها طيب جربوها وادعولي...
المقادير:
• 1 كيلو شعيرية الكنافة
• 1 كوب سمن
• ½ كيلو جبنة
• ½ كيلو جبنة موزاريلا مبشورة
• 3 اكواب حليب
• ¼ كوب من السميد او طحين
• ¼ كوب سكر
• 2 ملعقة كبيرة ماء زهر

طريقة التحضير:
تقطع الشعيرية قطعا صغيرة، ثم تذوب
السمنة على نار خفيفة وتفرك الشعيرية
والسمن باليد جيدا. توزع الشعيرية فى
صينية وتكبس باليد على مستوى واحد.
لتحضير الحشوة يخلط السميد والحليب
والسكر ويوضع على نار متوسطة حتى
يتماسك الخليط وعندها تبعد من النار
ويضاف ماء الزهر.
تفرش قطع الجبنة فوق الشعيرية ثم ترش
جبنة الموزاريلا.
تضاف الحشوة فوق الشعيرية والجبن
وتوزع بالتساوى لتغطى الصينية
باكملها.
توضع الصينية فى الفرن على حرارة
متوسطة لمدة 30 دقيقة. او حتى تحمر
جميع الاطراف.
توضع الكنافة فى طبق التقديم ويصب
القطر البارد عليها.
|

|
|
|

نكتة اليوم
|
واحد مسوي فيها
دكتور : انقطعت نعاله .. خيطها ..
وبعد أسبوع .. فك الخياطة ! |
 |
|
|
كاريكاتير العدد

|
|
|
|
|
|
|
لإضافة مواضيع
بهدف نشرها في مجلة تصاميم البريدية من هنا
وللمشاركة
بمنتديات شبكة تصاميم نت من هنا
|
|
|
|
|
كيفية التعامل مع ذوي
الاحتياجات الخاصة
بسم الله الرحمن
الرحيم
هذا موضوع عن التعامل
مع المعاقين
جسديا وسمعيا وبصريا
-------------------------------
كيف تتصرف مع
الشخص المعاق جسديآ ؟
الشخص المعاق جسديا هو الذي لا يستطيع
استغلال مهاراته الجسدية بشكل فعال ،
فلا داعى للفت نظره بالمعاملة الخاصة
التى قد تؤذى مشاعره والتعامل معه يتم
بشكل طبيعى كما في حالات الإعاقة غير
المرئية التى ترتبط بعضو خارجى ظاهر
مثل الأطراف ، الرؤية ، السمع ،
الكلام .
1:- فلا تحاول التركيز بشدة مع الشخص
الأبكم محاولا فهمه .
2:- أو الإسراع في إمساك ذراع شخص
كفيف أو الكرسي المتحرك لشخص لا
يستطيع الحركة . والأصح في ذلك كله ،
إذا وجدت شخصآ يعانى من صعوبة عليك
بسؤاله بطريقة تأدية حول إمكانية
تقديم المساعدة وما الذى يريده
بالضبط.
3:- لا تعلق بأية ملاحظات شخصية .
4:- لا تحاول توجيه أسئلة شخصية تمس
الشخص الذي يتأثر بإعاقة ما .
5:- إذا أراد الشخص المعاق أن يتحدث
عن حالته والظروف التى يمر بها فمن
حقه هذا , لكن لا تحاول سؤاله عن أى
شئ يتعلق بأحواله الصحية مطلقآ فهو
يبذل قصارى جهده من أجل النسيان .
* كيف تتعامل مع الشخص
الأصم أو الذى يعانى من ضعف في السمع
؟
* توجد درجات عديدة
للصمم من صمم جزئى في أذن واحدة إلي
صمم كلى في كلا الأذنين
* في حالة الصمم في أذن واحدة
:
ينبغى الجلوس بجانب الأذن السليمة حتى
يستطيع سماعك ، و عدم الجلوس أمام
الشخص أى وجهآ لوجه .
* في حالة الصمم الكامل :
الطريقة الوحيدة للاتصال هى الاتصال
المرئي من خلال قراءة الشفاه أو لغة
الإشارة . مع ملاحظة التالي:
1- عندما تتحدث ينبغى أن يكون ذلك
ببطء وبوضوح ، لا تغالى في حركة
الشفاه لأنها قد تربك الشخص الذي تعلم
أن يقرأ حركة الشفاه الطبيعية .
2- لا ترفع الصوت لجذب الانتباه ,
فهذا لا يجدى لأن الشخص ليس بوسعه
سماعك مهما رفعت من نبرة صوتك ، كما
أن الصوت المرتفع يشوش علي أجهزة
المساعدة السمعية والتى لا تعمل
بكفاءة إلا مع نبرات الصوت الطبيعية .
3- كن صبورآ عندما تتحدث أو عندما
تكرر الكلمات أو تعيد صياغتها مرة
أخرى.
4- إذا كان لديك قريب أو صديق يعانى
من ضعف في السمع ، عليك بتوجيهه إلي
استخدام وسائل المساعدة السمعية .
5- شجعهم علي المشاركة مع العائلة في
جميع نشاطاتهم الاجتماعية لأن الشخص
الذي يعانى من إعاقة هو بطبيعته
انطوائي .
6- حاول أن تكون مستشعرآ بردود
أفعالهم في المواقف ، لأن الضغط
الزائد علي الشخص ممن يحيطون به يؤدى
إلي النتائج العكسية .
7- اجعلهم يشاركون في الحديث
والمناقشات كأنه فرد طبيعى .
ـــــــــــــــــــ
كيف تتصرف مع
الشخص الذي يعانى من إعاقة بصرية ؟
قد تجد نفسك في بعض الأحيان تتحدث مع
الشخص الفاقد لبصره بصوت مرتفع ، ولا
تعرف كيف تتصرف بشكل طبيعى معه .
*عليك أن تضع في اعتبارك أن هذا الشخص
هو فرد عادى وطبيعى مثلك تمامآ . وأن
جميع حواسه الأخرى تعمل بكفاءة بالغة
بل أكثر من الشخص الطبيعى لتعويض
الخلل الذى يوجد لديه .
* عندما تتحدث ينبغى وأن يكون ذلك
بالنبرة العادية .
* لا تتجنب استخدام كلمة ( يرى ) ،
لأن الشخص الفاقد لبصره يستخدمها مثل
أى شخص آخر .
* إذا كنت ستجلس في حجرة معه ، فمن
الذوق أن تصف الحجرة بمكوناتها
والأشخاص الموجودين فيها .
* من اللائق أن تسأل الشخص الكفيف إذا
كان يريد المساعدة في عبور الشارع لكن
لا تمسك بذراعه أو تفرض عليه المساعدة
بدون سؤاله أولآ عما إذا كان سيوافق
علي ذلك أم لا .
* إذا سألك عن المساعده اتركه هو من
يقوم الإمساك بذراعك لا تمسك أنت به .
* عندما تسير معه عليك بتنبيهه إلي
أية عقبات توجد أمامه من درجة سلم علي
سبيل المثال ، أو الانعطاف حول زاوية
( ملف ) .
* إذا كان بصحبته كلب لا تحاول اللعب
معه أو مضايقته بأى طريقة من الطرق ،
لأن أمان الشخص الكفيف يعتمد كلية في
هذه الحالة علي الكلب الذي برفقته .
_____________________
تحياتي
ريم الجنوب
|

|
|
|
|
|
إذا أعجبتكم مجلتنا نرجوا نشرها كما وصلتكم..
إذا رأيت أن هذا العدد مفيد لك فأعد إرساله إلى
أصدقائك لتعم فائدته على الجميع
لقد تم إرسال هذه المجلة بواسطة - شبكة تصاميم نت
إحصائيات الموقع
عدد زوار الموقع

in...@tsamym.net لإلغاء إشتراكك في القائمة البريدية أرسل كلمة إلغاء على البريد
|
 |