لكل ما اتاك من الغيب ومن القدر ..
ابتسم
لكل ما اتاك ورماك به البشر .. ابتسم
واياك اياك ان تشعر بالندم
بالندم لن تصلح
الاضرار
بل بالندم تكبر وتكثر
الاضرار
واياك اياك ان تعيش الوهم
بالوهم لن تاكل خبز
ولن تبني قصر
بالوهم تموت من
الجوع وتموت من الفقر
يامن بنور الشمش
وبالحريه تحلم ..
يا ابن العراق
لاتياس لاتتعب وتحمل ..
بالشدائد يمتحن البشر
لاتقف وامشي الى الامل ..
لاتنتظر .. لقد تاخر من انتظر
ومن تاخر من الهلاك لن يسلم
..
يا ابن العراق
روح وجسد .. كنت وستبقى اعلى
القمم
ارضك للعلم مهد .. ومن منك
لم يتعلم
يا صانع اول حرف و اول قلم
ابتسم ..
حكمت
البيداري
13.1.2003