صور الحرم الإبراهيمي

0 views
Skip to first unread message

info al-jadi.com

unread,
Dec 24, 2010, 7:12:59 AM12/24/10
to al-...@googlegroups.com


لا تتردد بمراسلتنا عند حاجتك لفريق المبيعات ... نحن في خدمتك 24 ساعة

مع تحيات!
فريق المبيعات و المعلومات العامة
شركة الجَدّي العالمية للتجارة العامة والمقاولات ذ.م.م
www.al-jadi.com



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه صور الحرم الإبراهيمي من الخارج والداخل مع صور مقامات الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام

نبدا بالطريق المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي وهذه إحدى بيوت البلدة القديمة التي استولى عليها جيش الاحتلال

cid:image001.jpg@01C7FEAD.833367D0


في طريقنا إلى الحرم نجد معظم المحلات مغلقة ..نتيجة التواجد الاسرائيلي بالمنطقة ..

cid:image002.jpg@01C7FEAD.833367D0

هذا سوق البلدة القديمة جميعها مغلقه بسبب الاحتلال

cid:image003.jpg@01C7FEAD.833367D0

ونلاحظ كيف أهل الخليل قد وضعوا الشبك حتى يحافظوا على المنطقة من القمامة التي يلقيها عليهم اليهود القاطنين في البيوت من أعلى السوق ...

cid:image004.jpg@01C7FEAD.833367D0

cid:image005.jpg@01C7FEAD.833367D0


قد وصلنا إلى الحرم الإبراهيمي ..

ستستغربون وتتعجبون من نقاط التفتيش ..بوابات الكترونية..بوابات حديدية دوارة للداخل والخارج ..
والتي يتحكم بها الجنود ..يفتحونها ويغلقونها على أهوائهم ..


cid:image006.jpg@01C7FEAD.833367D0


هناك ثلاث نقاط للتفتيش لا يفصل بين النقطة والأخرى سوى أمتار حوالي 20 متر ..


النقطة الأولى والبوابات الدوارة ..جندي على مقربة منها يتحكم بحركة الداخل والخارج ...

cid:image007.jpg@01C7FEAD.833367D0

النقطة الثانية بوابات الكترونية ..تضع كل ما معك ..على الشباك الصغير وتدخل

انظروا الفرق بالمسافة بين النقطة الاولى ..خلف النساء ..وبين البوابات الالكترونية ..
ويتم سؤالك ..معك سكين ؟؟ أو شئ مخالف ؟؟!!!


cid:image008.jpg@01C7FEAD.833367D0

نقطة التفتيش الثالثة ..بوابات الكترونية..بتحط كل اللي معك على الشباك مرة أخرى ..وتدخل
cid:image009.jpg@01C7FEAD.833367D0

للحرم ثلاث مداخل ..ما هو متاح لنا اليوم كمسلمين باب واحد فقط ..والاخر مغلق ..يفتحه اليهود للمستوطنين ..
وباب اخر مفتوح طوال الوقت لليهود ..

cid:image010.jpg@01C7FEAD.833367D0

اما الباب الذي يدخل منه اليهود ..فهذا هو اسفل المئذنة ..

cid:image011.jpg@01C7FEAD.833367D0

هذا الحرم من الداخل وفيه مقامات كثيرة واضرحه كثيرة القبور موجودة تحت المسجد هناك فتحه عليه تسمى الغار الشريف


cid:image012.jpg@01C7FEAD.833367D0

سقف الحرم الإبراهيمي
cid:image013.jpg@01C7FEAD.833367D0

صورة المحراب والمنبر ..والمقامان لسيدنا اسحق على اليسار وزوجته رفقة على اليمين

cid:image012.jpg@01C7FEAD.833367D0

وهذا الغار الشريف طبعا مقفل عند النزول فيه ممكن مشاهدة قبور الأنبياء وال إبراهيم

cid:image014.jpg@01C7FEAD.833367D0



cid:image015.jpg@01C7FEAD.833367D0


نجد أولا مقام سيدتنا سارة زوجة إبراهيم الخليل ..

cid:image016.jpg@01C7FEAD.833367D0
cid:image017.jpg@01C7FEAD.833367D0

وهذه المقامات تباعا ..

cid:image018.jpg@01C7FEAD.833367D0

هذه صورة مقام سيدنا اسحق والمنبر
cid:image019.jpg@01C7FEAD.833367D0

مقام سيدتنا رفقه رضي الله عنها زوجة النبي اسحق عليه السلام

cid:image020.jpg@01C7FEAD.833367D0
cid:image021.jpg@01C7FEAD.833367D0

مقام سيدنا إبراهيم الخليل

cid:image022.jpg@01C7FEAD.833367D0
cid:image023.jpg@01C7FEAD.833367D0

مقام سيدنا إبراهيم موجود في الغرفة الشريفة وندخلها من هذا الباب

cid:image024.jpg@01C7FEAD.833367D0

باقي المقامات مثل مقام سيدنا يعقوب ..وسيدتنا ايلياء .. ومقام سيدنا يوسف ..موجودين في القسم
اليهودي!!!!!
ان اليهود قسموا الحرم قسمين ..يفتحون القسم المغتصب منه للمسلمين أربع جمع رمضان ..أيام الفطر والأضحى ..في ذكرى الإسراء والمعراج ..وذكرى المولد النبوي .
بهذا الباب الحديدي ..قسموه الى قسمين ..

cid:image025.jpg@01C7FEAD.833367D0


طبعا هذه التشديدات الامنيه كلها حدثت من بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي والتي قام بها مستوطن يهودي امريكي من سكان
مستوطنة كريات أربع واسمه ((باروخ جولدشتاين)) في 25/2/1994 اثناء سجود المصلين لصلاة الفجر في شهر رمضان
فدخل عليهم وهو يحمل بندقية رشاشه وقنابل يدوية وبدأ بإطلاق النار على المصلين مما أدى إلى استشهاد 29 مصلي على الفور وجرح العشرات وأكملت قوات الاحتلال العدد إلى 50 شهيد خارج الحرم الإبراهيمي وعند نفاذ الذخيرة منه قام اثنان من المصلين بضربه على راس
ه حتى قتل واستشهد الاثنان على أيدي الجيش الإسرائيلي

 المجرم باروخ جولد شتاين صاحب المقوله التي كان يرددها كثيرا

מחר אני ארכם מה הוא אסלאם שלכם!

" غدا سوف نريكم ما هو إسلامكم"

على فكره الأذان ممنوع في الحرم الإبراهيمي يوم السبت بسبب العيد الأسبوعي عند اليهود


 
 

image017.jpg
image002.jpg
image025.jpg
image016.jpg
image007.jpg
image024.jpg
image003.jpg
image020.jpg
image014.jpg
image023.jpg
image009.jpg
image011.jpg
image005.jpg
image015.jpg
image008.jpg
image001.jpg
image018.jpg
image012.jpg
image004.jpg
image010.jpg
image013.jpg
image019.jpg
image021.jpg
image006.jpg
image022.jpg
Reply all
Reply to author
Forward
0 new messages