إذا لم تظهر الورقة اضغط هنا

أولا :ورد في أذكار الركوع ما يلي :
قول : " سبحان ربي العظيم " لما روى مسلم عن حذيفة رضي الله عنه قال :
صليت مع النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة ثم ذكر الحديث .... وفيه : (
ثم ركع , فجعل يقول : سبحان ربي العظيم ) .
قول : " سبحان ربي العظيم وبحمده " ؛ لما روى أبو داود عن عقبة بن
عامر رضي الله عنه قال : ( فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ركع قال :
سبحان ربي العظيم وبحمده ثلاثا , وإذا سجد قال : سبحان ربي الأعلى وبحمده
ثلاثا ) صححه الألباني
قول : " سبوح قدوس رب الملائكة والروح " ؛ لما روى مسلم عن عائشة رضي
الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول في ركوعه وسجوده : (
سبوح قدوس رب الملائكة والروح ) .
قول : " سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي " ؛ لما روى البخاري
ومسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول
في ركوعه وسجوده : ( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي ) .
قول : " اللهم لك ركعت وبك آمنت ... الخ " ؛ لما روى مسلم عن علي بن
أبي طالب رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا ركع
قال : ( اللهم لك ركعت , وبك آمنت , ولك أسلمت , خشع لك سمعي وبصري ومخي
وعظمي وعصبي ) .
ثانيا : ينبغي للمسلم أن يحافظ على هذه السنن الثابتة عن الرسول صلى الله
عليه وسلم ، فيأتي بهذا أحيانا ، وهذا أحيانا ، وله أن يجمع بين هذه
الأذكار في الركوع الواحد .
الإسلام سؤال وجواب
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



--
المجموعة البريدية لموقع البطاقة الدعوي
******
للإشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغة للعنوان التالي
albetaqasite+subscribe@googlegroups.com
******
لإلغاء الإشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغة للعنوان التالي
albetaqasite+unsubscribe@googlegroups.com
******
إذا كانت الرسائل مازالت تصلك رغم محاولة الغاء الاشتراك .. نرجو الدخول على
http://www.albetaqa.com/website/maillists.html
******
لا تنسوا إخوانكم في موقع البطاقة الدعوي من صالح دعائكم
http://www.albetaqa.com/
******
جزاكم الله خيرا