{ أشياء نتعلمها من كارثة اليابان...(من الشعب )

0 views
Skip to first unread message

saeed basharahil

unread,
Jul 19, 2011, 5:29:49 PM7/19/11
to قروب afcas
 


هذه أشياء نتعلمها من كارثة اليابان بينما كان المفترض ان نتعلمها من ديننا فالخلل ليس في ديننا بل الخلل فينا نحن
 
اليكم ماذا حصل في اليابان
 
١- الهدوء
ولا منظر للنواح او الصراخ او ضرب الصدر
 الحزن بحد ذاته يسمو 
 
٢- الإحترام
طوابير محترمة للماء و المشتروات
 لا كلمة جافة و لا تصرف جارح ولا زحام
 
٣- القدرة
المعمار الفائق الروعة.... المباني تأرجحت و لم تسقط
 
٤- الرحمة
الناس اشتروا فقط ما يحتاجونه للحاضر حتى يستطيع الكل الحصول على شيء
 
٥- النظام
لا فوضئ في المحال.. لا تزمير و لا إستيلاء على الطرق..ولا تجمهر..
 فقط التفهم
 
٦- التضحية
خمسون عاملا ظلوا في المفاعل النووي يضخون ماء البحر فيه..
كيف يمكن مكافأتهم
  
٧- الرفق
المطاعم خفضت أسعارها..الفنادق والشقق ..كل شيء وكل مكان اصبح ارخص مما هو عليه قبل الزلزال
 أجهزة الصرف الآلي تُركت في حالها.. القوي اهتم بالضعيف
 
٨- التدريب
الكبار و الصغار .. الكل عرف ماذا يفعل بالضبط. و هذا ما فعلوه
 
٩- الاعلام
أظهروا تحكما رائعاً..لا مذيعين تافهين.. والا اثاره
 فقط تقارير هادئة
 
١٠- الضمير
عندما انقطعت الكهرباء في المحال أعاد الناس ما بإيديهم إلى الرفوف و مشوا بهدوء
تحية آجلال واحترام لهذا الشعب العظيم
 
 
 
واخيراً
لم تسجل ولا حالة سرقه أو نهب في اليابان خلال الاسبوع الأول للكارثة

                 في ظل غياب الحماية للبنوك والمحلات التجاريه   

  فمتى تسموا الشعوب بإخلاقها .....؟؟؟؟

 

 

 

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

 

اللهم لك الحمد

اللهم لك الحمد

اللهم لك الحمد

--

Reply all
Reply to author
Forward
0 new messages