إنها أيضا حقيقة

Sun Light

to abu...@googlegroups.com

إنها أيضا حقيقة

كانت والدتي رحمها الله دائما تنبهنا...

ومرارا تقريبا كل يوم تقول لنا الصدق هو النجاة...

والكذب بالرغم من أنه حرام شيء مخيف...وعيب...

وكبرنا وأخذنا نقرأ بأن الصدق ينجي...والصدق له فضائل كثيرة...

والصدق يمنعك من الدخول في أبواب ممكن تكون نهايتها الهلاك...

ومن ناحية أخرى نفهم بأن الكذب ينجيك مرة ولكن الصدق فهو حبل النجاة...

أخي كان دائما يقول لنا علينا أن لا نكون جبناء...

وأن نقف أمام العالم كله...وأمام البشرية وأن نقول أنا حر...

أمتلك حريتي ولي أرضي أعيش عليها...وأنا عاشق سماء هذه الأرض...

حقيقة إذا كنا منذ الصغر تم تربيتنا على أننا أحرار ولكن أن لا نؤذي أحدا...

وأن في الدنيا دائما هناك صرخة ممكن أن تكون ألما أو جوعا...

وأن نتذكر دائما بأن لكل واحد منا كفنا ...

وأن دائما هناك فجر يأتي يحمل في طياته النور...فتموت الظلمة...

وأيضا علينا أن نقتل الذعر من القلوب...

وعليك أن تسمي الأشياء بأسمائها...ولكل واحد من الكائنات إنسانيته...

فلا تحتقر روح الآخرين...لأن الله خلقها بدون قيد كما خلقك...

والقانون الإلهي ليس قيدا بل كرامة وعزة وأمل وطمأنينة...

مع القانون الإلهي لن ترى ظلاما في حياتك أبدا...

ولن تعيش الحقد في الحياة...ولن تأكل الحرام أبدا...

وسوف تتغزل بالجميع وتسكن مع الفجر سعيدا...

ولن تنطفيء في عالمك مصابيح الأمل أبدا...

ودائما سوف تستيقظ على صوت الحق ...

مررت بحديقة تنام في شوارع المدينة فتجمعت الأفكار هنا وهناك...

وشاهدت أطفالا يلعبون بكل براءة...وخطاهم مبعثرة...وأصواتهم عالية...

لقد إختفت من عالمهم تماثيل الظلم والبغض...وليس في عمرهم حزنا...

ولو تمعنت بهم جيدا لوجدتهم لا يعرفون بعضهم البعض ولكن هنا إلتقوا صدفة...

وهنا تجمعوا بلا قيد ولا حزن ليلعبوا...

أرأيت كيف أن الصمت ضجر يا صاحبي...

وأن كل ما في الحياة نعمة من الله...

تحياتي