You do not have permission to delete messages in this group
Copy link
Report message
Show original message
Either email addresses are anonymous for this group or you need the view member email addresses permission to view the original message
to abo...@googlegroups.com
مجموعة يوتيوب البريدية
كبد الاوز في فرنسا ... غريب جدا
اكله جميله ولها طعم رائع .... ولكن كيف يتم
تحضيرها وانتاجها ...فلنرى ذلك
Foie Gras
كبد الإوز هو طبق شهي فاخر جداً جداً في قائمة الأطعمة الغربية
وأصلها فرنسي،
لكن هذا الطبق في الحقيقة يأتي من إطعام الإوزة بالقوة، لجعلها
تمرض بداء الكبد المتشحم السمين
لنرى ما هو مصدر هذا الطبق اللذيذمعنى هذه الكلمة الفرنسية "الكبد السمين
تُجبر الإوزة بالقوة على بلع الطعام.. حتى
لو لم تكن راغبة فيه
الأنبوب المعدني يمر عبر حلقها إلى معدتها مباشرة... حتى لو لم
تكن تريد أكل أي شيء
وذلك لجعل الكبد يتضخم ويمتلئ بالشحوم
أقفاص التربية صغيرة جداً ويجبرون
الإوزات على البقاء في وضعية واحدة
وذلك لتفادي خسارة الطاقة، فيتحول كل الطعام إلى شحم
أقدامها متورمة من الوقوف الطويل كل
يوم... ولا داعي للنوم لأنها ستمسك من جديد وتجبر على الطعام
رغم أنها تحاول الدفاع عن أنفسها، لكن دون
أي قوة كم هي حزينة ومؤلمة هذه الحياة
لكي تحصل على الكبد الأبيض الجميل الذي
يصير ضخماً مثل هذا
ويعلب ويستورد من عدة بلدان... يا ترى هل بقي هناك إنسان؟؟
بقية الإوزات الناجيات تراها متغوطة
ومؤخراتها صارت مسطحة.. والدم يخرج مع البراز
ليس فقط فمها يتأذى، بل الحلق يتأذى، كل الوقت تؤلمها معدتها
من الطعام، جسدها سمين وأقدامها متورمة
لا نوم لديها، ولا حركة وتمرين... ولا أي حرية لرؤية السماء أو
النهر......
وهذا هو الكبد "الصحي" الذي يستخرجونه من الإوز والدواجن
والمواشي
لكي تحصل على الكبد الأبيض الجميل الذي يصير
ضخماً مثل هذا
ويعلب ويستورد من عدة بلدان... يا ترى هل بقي هناك إنسان؟؟