تجسس السوفييت على السعودية خطير جدا

0 views
Skip to first unread message

صعب المنال

unread,
Oct 18, 2010, 9:11:03 AM10/18/10
to


  
       
  
 



 
 

أثناء الحرب الباردة بين أمريكا والإتحاد السوفيتي، التجسس كان على ودنه بينهم. وكان عند السوفييت شكوك بأن المقدرات الحربية الأمريكية ليست من صنع الأمريكان فقط http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/redface.gif... فأبتدو ينظرون لحلفاء أمريكا وطبعاً السعودية كانت منهم http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/arab.gif... بترول وزيارات متبادلة على أرفع المستويات... وطبعاً موقف السعودية المعادي بوضوح للشيوعية http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/osama.gif

قالو السوفيت نحط عيننا على السعودية شوي... فأرسلو جاسوس بمهمه إبتدائية إستكشافية http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/cool.gif... وركزو على البنية التعليمية لأن العلم هو أساس كل شي ... وفعلاً رجع الجاسوس بمعلوماته القيمة والي كانت مفاجئة وسببت لهم ربكة... رسمو مواقع أحد الصروح التعليمية بالمملكة على الخريطة

فعلى طول قررو إرسال مجموعة جواسيس متخفين على أنهم بعثه دبلوماسية لتبادل الخبرات في مجال التعليم http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/cool.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/cool.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/cool.gif.... وتم الإتصال بوزارة الخارجية السعودية للتنسيق. فرحبت وزارة الخارجية وعرضت تنسيق زيارات لجامعة الرياض (قبل ما تتسمى بجامعة الملك سعود)، جامعة الملك عبدالعزيز، معهد العاصمة.... وبقية الخيارات الي يضنون أنها تبيض الوجه...




بس السوفييت ولمفاجئة الوزارة طلبت زيارة للمعهد العلمي http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/eek.gifاللي تبع جامعة الإمام!!!!

ليش؟؟؟؟!!!

لأنه موجود في كل مدن المملكة تقريباً... وجاسوسهم الذهين ترجم أسمه على أنه:
The Scientific Institute http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/eek.gif

فقالو بس... هذا مصنع العلم بالسعودية http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

فوافقت الوزارة على مضض http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/redface.gifوتم التنسيق... ووصلو السوفييت... وطبعاً من وصولهم لاحظوا كثر الجموس والفوردات والكوابرس http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

يعني خلاص، الدمغة الأمريكية باينة زي الشمس... قالو بس، هالديرة أمريكية 100%.

ولما وصلو المعهد العلمي... ودخلوا أول فصل ولقو الستاد http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/osama.gif(المدرس) متحمس والطلاب مشدودين وغصب عن أبوهم متابعين للدرس... http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/redface.gif

سألو السوفييت أيش موضوع الدرس؟؟؟

الدرس كان عن الولاء والبراء وطبعاً المترجم الذهين ترجمها على إنها: يا معنا يا علينا! http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/eek.gif

السوفييت قالو بس... هذي هي المباديء الأمريكية بعينها وعلمها http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gifاذا لم تكن معنا فأنت ضدنا

قالو السوفييت بس خلاص http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/redface.gif... نبي نشوف مكتبة المعهد... لأنها هي طبعاً مخزون العلوم http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/rolleyes.gif... وفعلاً أخذوهم لها.
افو صفوف الكتب الصفراء... فقالو بس هنا عصارة العلم http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif... ولاحظو في أحد الرفوف كتاب منه نسخ كثيرة... فمد واحد منهم أيده وسحب نسخة وعطاها المترجم وسأله عن العنوان... الكتاب كان الأربعين النووية:

ومرة آخرى، المترجم الذهين ترجمها بأنها:
The Nuclear Forty http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/eek.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/eek.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/eek.gif

طبعاً كانت الطامة الكبرى لهم... فقالو بس... هذا أكيد كتاب الوصفات للتقنية النووية حقت أمريكا http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/tongue.gif... وإلتفتو لأمين المكتبه http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/osama.gifوقالو له: ممكن ناخذ نسخة؟

قالهم: والله ما أقدر... هذي عهدة... بس تلقونه بالسوق http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

قالو بس... هذا هو التجنيد العلمي الشعبي بعينه وعلمه... مباديء أمريكية بالطبع http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

طلعو السوفييت من المعهد وهم بالسيارة شافو مبني مهكع ولوحته مايله... بس مكتوب عليه "هيئة كبار العلماء" http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/rolleyes.gif

طبعاً المترجم الذهين ترجمها إلى:
Commission of Senior Scientists

قالو أها... هذا هو المنبع الأصلي والجماعة مخفينه بهالمبنى القديم http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/tongue.gif... وطلبوا زيارته على طول.

بدخلتهم لمبنى هيئة كبار العلماء http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/osama.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/osama.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/osama.gif... سمعو صجة ولجة بغرفة السنترال: شافوه... ولا ما شافوه... يقولون أنه يا الله يا لله باين.. بس الأكيد أنهم شافوه... طبعاً السوفييت كانو مضيعيين لهم قمر صناعي للتجسس هاذيك الأيام... http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/tongue.gif

فقالو أكيد حنا والأمريكان عجزنا نلقاه http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/tongue.gif... أكيد السعوديين http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/arab.gifهم الي يبي يجيبونه http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

ما درو إن جماعتنا يترقبون هلال شعبان

على طول سألو عن الريس وطلبو مقابلته... فقالو لهم هذا الشيخ إبن باز (ملاحظة: مع كل التبجيل لشيخنا الجليل رحمه الله... حنا هنا نتطنز على تجسس السوفييت)

والمترجم الذهين طبعاً ترجم لهم أسمه على أنه:
The Falcon

قالو بس هذا هو الأسم الحركي لقائد التقنية النووية بالسعودية http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

فأتجهو لمكتبه وعلى دخلتهم سمعو السكرتير يقول للمراسل: وين الماء... جبت الماء... ترى الشيخ يسأل عنه... وبعد شوي رجع المراسل معه جركلين ماء http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/confused.gif

السوفييت على طول قالو: أها... أكيد هذا الماء الثقيل والريس يبي يتأكد من نوعيته شخصياً http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

طبعاً ما كانو يدرون أن الجركلين ماء زمزم http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

دخلوهم على الريس http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/osama.gif... وطبعاً كانت الطامة الأكبر لما شافو ويش باين وراه.. مدخنة كبيرة يطلع منها دخان... قالو بس هذا المفاعل النووي الي تستخدمه أمريكا لصنع الرؤوس النووية
http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

ما دروا إنها مبخرة فيها عوده http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

مع السواليف مع الريس http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/osama.gif... ذكرلهم خطة السعودية في نشر مراكز للدعوة والإرشاد في العالم وخصوصاً أسيا http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/eek.gif

طبعاً المترجم الذهين ترجمها للتالي:
Awareness and Guidance Centers http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

قالو بس... هذي هي شبكة الإنذار المبكر وتوجيه الصواريخ العابرة للقارات الي أمريكا صار لها فترة تحلم فيها http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/eek.gif

وعلى طول قرر كبير الجواسيس السوفيت http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/cool.gifقطع الإجتماع... والتوجه إلى المطار للعودة إلى موسكو http://tomaar.blogdns.com/vb/images/icons/icon14.gif... وبالطيارة كتبو تقريرهم وأول ما وصلو قدموهم للرئيس السوفيتي ليونيد بريجينيف http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/new-smilies/smoke.gif

الي المسكين على طول جته سكته قلبية ومات http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/eek.gif

وبعدها قررت الحكومة السوفيتيه قفل ملف التجسس على السعودية http://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gifhttp://tomaar.blogdns.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

للأبد



 



 
 




image010.png
image009.png
image006.png
image004.png
image002.png
image005.png
image007.png
image013.gif
image003.png
image008.gif
image011.png
image012.png
Reply all
Reply to author
Forward
0 new messages