ينتظرون العيد

1 view

www.adbuae.com

to adbuae

هم الناس في انتظار العيد، أما عيدي فقد كان قبل (....)حينما أطل هلالك على سمائي.... و بسرعة رحيل الهلال رحلت.. و على عجلتك خلفت وراءك متاعا" كثيرا" في واحة قلبي.. خيمة ذكريات يضج فيها صدى ضحكاتك... جدول قصائد.... ليل ترصع بنجوم أحاديث قريبة و بعيدة..... شجيرات من أنس... دلة على جمر الهدوء تملأ فناجيني أفكارا" و حكايات....و صحراء شاسعة على كل حبة رمل فيها ترتسم الآهات.
وحيدة انا بعدك... ضرير فقد بصره توا" يتلمس في عتمته الاطياف باحثا" عن هدى، فيرتطم تارة هنا و أخرى هناك... حتى يصفعه الإحباط و يرميه أرضا" بين أشلاء الدموع. ثم أحاول ان أهدّئ نفسي لأقنعها بأن ترضى بقسمتها... فتهب علي أشباح تردد على مسامعي صوتك، كلماتك بتعابيرها الفريدة تهيؤها لي في هدوء انطلاقها من رجولة حنجرتك الصافية، و تلك الأنفاس العذبة التي لطالما اندفعت روحي معها في زفيرك الحالم....
و تجر الأيام أذيال الخيبة ببطء المهزوم في ساح الوغى.... تلك انا، عدت بجيش عواطفي مكسورة و ما تبقى من عساكري أما مبتور الأطراف و أما حل أسيرا" عندكـ .... و ما أكثر الأسرى!

ليتك تطل نور عيد، و ينعش صوتك في قلبي الزغاريد...
ليتك تحمل العيد لتسكبه في يدي، بل ان يداك هما فرح العيد.. تلك اليدان التي ما فتأت أحلم ان ألمس اطراف أصابعهما و أرسم قصيدة وسط كفيهما ثم أطبع عليهما قبلا" من حب و حنين ... و يبقى ذلگ حلم اليقظة المنقوش في عيني يتمثل أمامي كل حين في أفق المستحيل.
ليتك تسعى في العيد ان تكسب خيرا":: لوّن شفتيّ مسكينة أنهكها فقرها إليگ بابتسامة فرح تسعد قلبها...
في موسيقى صوتك أغنية عيدي! غن لي سيدي الراقي الغالي!

اما اليوم فأود ان أحمل لافتة تقول:: " الرجاء عدم التهنئة، فعيدي صريع"! أنا مفجوعة فقدك، و هل يُهنّأ أو ﹶيهنأ بالعيد أهل عزاء؟!

الكاتبة زهر الكرز

http://www.adbuae.com/vb/showthread.php?p=166006#post166006