كيف تشتري اللابتوب المناسب لك

emad albader

to alabrar...@googlegroups.com, حمورابي, mustaf...@yahoo.com, Tmi...@googlegroups.com

كيف تشتري اللابتوب المناسب لك

Large

النصائح التي من خلالها يمكنك أن تشتري لابتوب مناسب لميزانيتك واحتياجاتك. أسعار اللابتوب متفاوتة، والكثير يقع في فخ شراء واحد بسعر باهظ دون أن يستفيد بإمكانياته، أما إذا قررت أن تشتري واحداً، فعليك أن تضع في اعتبارك هذه العوامل.

1) أولاً اعرف ماذا تريد من اللابتوب وما هي الاستخدامات التي تريدها من ورائه، هل تريده من أجل القيام بأعمالك في المنزل، أم من أجل الألعاب الإلكترونية ودردشة الفيديو مع الأصدقاء، أم من أجل مشاهدة الأفلام عالية الجودة. أيضاً اعرف حدود ميزانيتك.

2) عند شراء أي لابتوب قم بفحص لبطارية وقدرتها على العمل وهل سوف تتحمل استخدامك، اعرف أيضاً هل ستقوم بالانتقال باللابتوب كثيراً أم لا.

3) اهتم بالحجم واعرف ما هو الوزن الأنسب لك، إذا كنت ستحمل اللابتوب من منزلك إلى مكان العمل يومياً فستحتاج إلى لابتوب بحجم خفيف، مثل منتجات شركة Vaio أوSony.

4) بالنسبة لحجم الشاشات فهي تتراوح 13 ـ 17 بوصة، إذا كنت من هواة مشاهدة الأفلام ستحتاج إلى الشاشة ذات الحجم الأكبر رغم إن هذا سيؤثر على الوزن، إذا كنت تضع الوزن الخفيف في أولوياتك فقد تضحي بحجم الشاشة.

5) كروت الصورة المدمجة تتطور في اللابتوب بشكل سريع، وبعض الأجهزة تأتي بإمكانية تركيب كارت صورة خارجي، فإذا كنت مهتماً بالألعاب أو الغرافيك، فكارت الصورة، أو الـGPU، يجب أن يكون اهتمامك الأول.

6) بالنسبة للتخزين والذاكرة، الأمر يعتمد على استخدامك، فإذا كنت من النوع الذي يحمّل الكثير من الأفلام والموسيقى والبرامج ستحتاج تطوير سعة التخزين والذاكرة.

7) إذا كنت تنوي الاحتفاظ باللابتوب فترة من الزمن فاحرص على شراء جهاز يسهل تطويره واستبدال أجزائه.

8) تجنب شراء الأنواع التي عرضت في السوق لفترة طويلة لأنها ستتعرض للتجديد خلال فترة قصيرة، لهذا احرص على معرفة فترة عرض المنتج في الأسواق قبل شرائه.

Best Regards

Emad Albader
Electrical Engineer
Basra– Iraq